صحافة دولية

WP: شيوخ سابقون يطالبون بحماية الديمقراطية الأمريكية

يصف السيناتورات هذه المرحلة بأنها نقطة تغير تضع المبادئ التأسيسية للديمقراطية على المحك- جيتي
يصف السيناتورات هذه المرحلة بأنها نقطة تغير تضع المبادئ التأسيسية للديمقراطية على المحك- جيتي

دعا 44 سيناتورا سابقا في مجلس الشيوخ زملاءهم الحاليين للوقوف إلى جانب الديمقراطية والدفاع عنها مثلما فعلوا في السابق. 

وجاء ذلك في رسالة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" تحت عنوان "نحن الشيوخ السابقين: كان مجلس الشيوخ مدافعا دائما عن الديمقراطية وعلينا أن نواصل الدفاع عنها". 

وجاء في الرسالة: "أيها الزملاء الأعزاء، كوننا سيناتورات سابقين، جمهوريين وديمقراطيين، فإننا نتشارك في الرأي بشأن دخولنا فترة خطيرة، ونشعر أن من واجبنا الحديث عن التحديات الخطيرة لحكم القانون والدستور ومؤسسات الحكم لدينا ولأمننا القومي". 

 

ويقول السيناتورات في رسالتهم، التي ترجمتها "عربي21": "نقترب من استكمال تحقيقات روبرت أس مولر الثالث، وبدء تحقيق مجلس الشيوخ في الرئيس وإدارته، وسيتلاقي التحقيقان في وقت تواصل فيه النزاعات الإقليمية والدولية تهديد أمننا القومي واقتصادنا واستقرارنا الجيوسياسي".

ويضيف السيناتورات قائلين: "هي فترة مثل أي منعطف حرج في تاريخنا، عندما يتعين على أمتنا أن تشترك على المستويات كلها، وبتعاون بين الرئيس ومجلس الشيوخ". 

 

ويصف السيناتورات السابقون هذه المرحلة بأنها "نقطة تغير تضع المبادئ التأسيسية لديمقراطيتنا ومصالحنا القومية على المحك، في وقت تم فيه إضعاف القانون والمؤسسات للعمل بحرية". 

ويقول السيناتورات: "أثناء خدمتنا في مجلس الشيوخ، كنا أحيانا حلفاء وأحيانا متنافسين، لكننا لم نكن أبدا أعداء، فكلنا أقسم قسم الولاء للدستور، ومهما كان جمعنا أو فرقتنا فلم نحد أبدا عن التزامنا المشترك بوضع بلدنا وديمقراطيتنا وأمننا القومي فوق كل اعتبار". 

ويشير السيناتورات إلى أنه "في ظرف حرج آخر من تاريخنا عندما هددت أزمة دستورية أساس بلدنا فقد كان مجلس الشيوخ الذي وقف مدافعا عن الديمقراطية، وعلينا عمل هذا مرة أخرى". 

ويقول السيناتورات: "كوننا أعضاء سابقين في هذا المجلس فإننا ندعو الأعضاء الحاليين وفي المستقبل أن يحرسوا بثبات وحماس ديمقراطيتنا، أيا كان انتماؤهم الحزبي أو الأيديولوجي أو الجغرافي، والتأكد من عدم تفوق الحزبية أو المصلحة الذاتية على الأمن القومي".  

ومن الموقعين على الرسالة: ماكس بوكس (مونتانا- ديمقراطي)، إيفان باين ( إنديانا- ديمقراطي)، جيف بنغمان (نيومكسيكو- ديمقراطي)، بيل برادلي (نيوجرسي- ديمقراطي)، ريتشارد بريان (نيفادا- ديمقراطي)، ويليام كوهين (مين- جمهوري)، بين نايتهورس كامبل (كولورادو- جمهوري)... وغيرهم.

 

لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)

التعليقات (0)