سياسة عربية

مسؤول بقطر ينتقد خارجية الرياض ويعلق على تغيب الأمير تميم

يغيب أمير قطر وسلطان عمان عن القمة - واس
يغيب أمير قطر وسلطان عمان عن القمة - واس

انتقد مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، أحمد الرميحي، رسما بيانيا خاصا بالقمم الخليجية السابقة، نشرته صفحة وزارة الخارجية السعودية، على صفحتها بـ"تويتر" لتجاهله القمم التي عقدت في قطر، معلقا أيضا على الانتقادات لعدم حضور الأمير تميم بن حمد القمة في الرياض.

وأشار الرميحي إلى أن الرسم الذي كان بعنوان "محطات من قمم مجلس التعاون لدول الخليج العربية من 1981"، يدل على سوء نية مبيت.

 

 

 


يذكر أن الدوحة استضافت القمة الخليجية خمس مرات منذ تأسيس المجلس؛ في الدورات: الحادية عشرة، والسابعة عشرة، والثالثة وعشرين، والثامنة والعشرين، والخامسة والثلاثين.

ويغيب أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، عن القمة، ويحضر على رأس الوفد القطري، وزير الدولة للشؤون الخارجية، سلطان المريخي، وكان في استقباله بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أرسل دعوة رسمية لأمير قطر لحضور أعمال القمة، تسلمها المريخي من الأمين العالم لمجلس التعاون الخليجي.

 

وقال الرميحي عبر "تويتر" أيضا إن بلاده تملك قرارها وحضرت يوم غاب حكام دول الحصار، في إشارة للسعودية والبحرين والإمارات التي غابت عن القمة الخليجية العام الماضي.

جاء ذلك في أول تعليق قطري على وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد، الذي انتقد غياب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، عن حضور القمة الخليجية اليوم بالرياض.

ورفض الرميحي، الانتقاد البحريني، وكتب في حسابه بـ"تويتر": "قطر تملك قرارها، وحضرت قمة الكويت، في حين غاب حكام دول الحصار عن الحضور، وقطر لا تحتاج نصائح من دول تبع".

 

 

 


وسبق أن انتقد وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، غياب الأمير القطري، عن القمة الخليجية الـ39 التي تعقد في الرياض الأحد.

 

اقرأ أيضا: وزير خارجية البحرين يعلق على غياب أمير قطر عن القمة الخليجية

وفي صفحته على تويتر، كتب ابن أحمد: "في الرياض لحضور قمة الخير والموقف الواحد.. كان الأجدر بأمير قطر أن يقبل بالمطالب العادلة و يتواجد في القمة"، في إشارة إلى الشروط التي وضعتها دول الحصار لإعادة العلاقات مع قطر، والتي تعتبرها الأخيرة تدخلا في القرار الوطني القطري.

3
التعليقات (3)
ابواسامه
الأحد، 09-12-2018 10:07 م
قمه فاشله طالما يجلس فيها الشيطان وابومنشار ليس فيهم من الرجوله والا الاخلاق عندما يقتلون في الشعب العربي في اليمن وينشرون صحفي مجرد يعبر وينقد نقد بناء ينشر لاول مره في التاريخ تحصل جريمه لا اخلاقيه ومن اعطا الامر لتنفيذها انسان مجرم يستحق الفرم بمفرمه كلاب لانه ليس انسان وليس حاكم انه ارهابي لاي يستحق ان يعيش من اجل ذلك هذة القمه فاشله وكذب في كذاب لان المجتمعين فيها ليس قرارهم في يدهم بل في يد سيد البيت الابيض
خالد ابو عمر
الأحد، 09-12-2018 05:12 م
تميم خاف من المنشار والاسيد المذيب للجسد.
متفائل
الأحد، 09-12-2018 03:56 م
أي عقول هذه التي يحملها حكام الرياض ، وأين يعيش موظفوا وارة الجبير ، ولمن يسوقوا مثل هذه البيانات الميتة ؟

خبر عاجل