رياضة عربية

مصر تحسم قرارها بشأن الترشح لتعويض الكاميرون لاستضافة الكان

أكد الاتحاد المصري أنه سيدعم أي دولة عربية ترغب في تنظيم "كان" 2019- فيسبوك
أكد الاتحاد المصري أنه سيدعم أي دولة عربية ترغب في تنظيم "كان" 2019- فيسبوك

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، الثلاثاء عن قراره بخصوص الترشح لاستضافة نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد سحبها من الكاميرون لعدم جاهزيتها.

 

ورفض الاتحاد المصري فكرة الترشح لاستضافة البطولة الأفريقية، مشيرا إلى أنه سيدعم أي دولة عربية ترغب في تنظيم "كان" 2019.

 

وأورد حساب الاتحاد المصري على موقع "فيسبوك" أن المتحدث الرسمي باسمه أحمد مجاهد نفى وجود أي نية للتقدم بطلب استضافة بطولة الأمم الأفريقية بعد سحب تنظيمها من الكاميرون مؤكدا أن مصر لن تكون منافسا في هذا الأمر لأي دولة عربية لاسيما وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي وستكون مصر داعمة لأي دولة عربية تطلب التنظيم.

 


 

 

وكان الاتحاد الأفريقي قد أعلن الجمعة الماضي في العاصمة الغانية أكرا، عن سحبه تنظيم نهائيات أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب، إضافة الى الوضع الأمني المضطرب في بعض أرجائها.

وأعاد فتح السباق استضافة البطولة التي يشارك فيها 24 منتخبا، بعد سحب التنظيم من الكاميرون قبل سبعة أشهر من موعدها المقرر.


وفي حين لم تعلن بعد أي دولة نيتها رسميا الترشح للاستضافة، كانت التقارير الصحافية قد رجحت في الفترة الماضية، أن تكون المنافسة على الاستضافة في حال سحبها من الكاميرون، بين المغرب وجنوب إفريقيا.


وذكرت تقارير صحافية الثلاثاء أن مصر تدرس استضافة مشتركة مع المغرب، علما بأن الاتحاد القاري يتوقع أن يعلن هوية المضيف قبل نهاية العام الحالي.


واستضاف المغرب في شباط/فبراير الماضي بطولة أمم إفريقيا للمحليين ("شان 2018"). وفي حزيران/يونيو، فشلت المملكة للمرة الخامسة في سعيها للفوز باستضافة المونديال، بعدما تقدمت بترشيح لاستضافة نهائيات 2026، الا أن تصويت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (فيفا) صب لصالح ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.


وسبق للمغرب استضافة بطولة أمم إفريقيا مرة واحدة عام 1988، وكان من المقرر أن يستضيف نسخة 2015 قبل أن يعتذر عن ذلك خوفا من انتشار وباء إيبولا. وآل التنظيم في ذاك العام الى غينيا الاستوائية.



التعليقات (0)