سياسة عربية

تعزيزات لقوات النظام السوري بمحيط إدلب مع تواصل الخروقات

قال المرصد إنه "رصد قصف الفصائل لتجمعات تابعة للنظام في منطقة زلين بريف حماة الشمالي"- جيتي
قال المرصد إنه "رصد قصف الفصائل لتجمعات تابعة للنظام في منطقة زلين بريف حماة الشمالي"- جيتي

توافد مئات المقاتلين من قوات النظام السوري على متن عشرات الآليات إلى مناطق انتشار النظام في إدلب ومحيطها، تزامنا مع الخروقات المستمرة للهدنة، بحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.


وأكد المرصد في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن "قوات النظام استهدفت أماكن في منطقة كبانة ومناطق أخرى من جبل الأكراد في الريف الشمالي للاذقية، كما أنها استهدفت أماكن في الأراضي المحيطة ببلدة اللطامنة، في الريف الشمالي الحموي".


وذكر المرصد أن "القصف يأتي بالتزامن مع إرسال قوات النظام لتعزيزات عسكرية مؤلفة من مئات العناصر وعشرات الآليات إلى مناطق انتشارها في محيط محافظة إدلب والمنطقة منزوعة السلاح"، لافتا إلى أنه "رصد قصفا من قبل النظام، طال مناطق في بلدتي اللطامنة وكفر زيتا ومحيطهما، وأماكن في قرية الصخر".

 

اقرأ أيضا: أردوغان يقترح على بوتين قمة أخرى لبحث تطورات إدلب السورية


وقال المرصد إنه "رصد قصف الفصائل لتجمعات تابعة للنظام في منطقة زلين بريف حماة الشمالي"، مشيرا إلى أن "المعلومات الأولية تفيد بمقتل عنصر من قوات النظام".


وجرت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والمعارضة من جهة أخرى، على محور السرمانية على الحدود الإدارية بين إدلب وحماة، بحسب بيان المرصد السوري.

التعليقات (0)

خبر عاجل