اقتصاد عربي

شركة مساهمة للنساء بالسعودية لدعم الاندماجات.. كيف؟

النادي الذي يضم قرابة 250 سيدة نجح بضم 100 سيدة أعمال خلال عام واحد- أ ف ب
النادي الذي يضم قرابة 250 سيدة نجح بضم 100 سيدة أعمال خلال عام واحد- أ ف ب

يعتزم نادي سيدات الأعمال الدولي بالسعودية، التحول لشركة مساهمة بعد قياس حجم تأثيره الإيجابي على السيدات ودوره في تبادل الخبرات وحل المشكلات.


وقالت نورة بلشرف؛ رئيسة النادي خلال لقاء مساء الأربعاء، إن النادي الذي يضم قرابة 250 سيدة نجح بضم 100 سيدة أعمال خلال عام واحد، ويخطط العام المقبل لإقامة معرض خاص للصناعات السعودية.


من جهتها، ذكرت سيدة الأعمال عبير الرشيد، أن السنوات الثلاث الماضية شهدت تسهيلات كثيرة لسيدات الأعمال، مؤكدة أن الفرصة مواتية لدخول السيدات عالم المال والأعمال.


وأوضحت أن المعاملات الآن جميعها إلكترونية ولا يوجد أي انحياز أو تفضيل لرجال الأعمال في المنافسات والمناقصات، مستدركة بأنه طالما كان العمل منظما وبترخيص فلا يوجد عائق للنجاح، وذلك وفقا لصحيفة "الاقتصادية".


وأشارت إلى أن المبادرة التي تجمع بين سيدات الأعمال في مجالات مختلفة، تعد فرصة للتعاون والعمل المشترك للوصول لـ"رؤية 2030"، مبينة أن التكاتف بين السيدات والدعم المشترك يعززان نجاح السيدات في أعمالهن.


فيما أكدت مها شيرة، ممثلة النادي الإعلامي، أن نادي سيدات الأعمال يهدف إلى تشجيع الاندماج بين الشركات النسائية، وأن يكون سببا في ذلك محليا وعربيا وإسلاميا.


ولفتت إلى أن النادي يساعد على بناء شبكة علاقات بين السيدات تسهل عملية الاندماج لاحقا، في وقت يصعب على الشركات الصغيرة والمتوسطة المنافسة.


وبينت أن النادي يوفر مترجمين لتسهيل تبادل الخبرات بين الدول المختلفة، كما أنه يدعم توظيف السيدات من خلال تخصيص أسبوع بشكل ربع سنوي لنشر السير الذاتية وتبادلها بين عضوات النادي.


وأوضحت أن من أهداف النادي تعزيز وتوطين العلاقات التجارية، والمساهمة في طرح كل المستجدات في الشأن التجاري وتقديم المشورة وتبادل المعلومات الخاصة بدراسات السوق المستهدف.

التعليقات (0)