سياسة عربية

الصدر يطالب عبد المهدي بإكمال حكومته وتأجيل وزارتين

الصدر أكد رفضه لتولي وزارتي الدفاع والداخلية من أشخاص ليسوا مستقلين- مكتب الصدر
الصدر أكد رفضه لتولي وزارتي الدفاع والداخلية من أشخاص ليسوا مستقلين- مكتب الصدر

طالب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء، رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي بإكمال كابينته الوزارية من دون وزارتين سياديتين.


وفي تغريدة على "تويتر" قال الصدر: "يا قومي مالي أدعوكم إلى النجاة وتدعونني إلى المحاصصة والفساد، ويا قومي مالي أدعوكم إلى عزة وكرامة الوطن وتدعونني إلى بيع البلاد".


واقترح الصدر على رئيس مجلس الوزراء الإسراع في طرح كابينته الوزارية المتبقية عدا وزيري (الداخلية والدفاع)، وفتح باب الترشيح لهما من القادة العظماء الذين حرروا الأراضي المغتصبة من أيادي داعش الأثيمة وبدون تدخل أي كتلة أو حزب أو جهة مطلقا".


وأضاف: "يا قومي ما أردت إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله وبالشعب، ويا قومي إن ماكنة المحاصصة والرافضين لـ(المجرب لا يجرب) صاروا متحدين فيما بينهم لإعادة الوجوه الكالحة والفاسدة، وأن هذا ما لم ترتضه المرجعية بل ورفضه الشعب رفضا قاطعا".


وأردف الصدر: "يا قومي لست سببا في تأخير إتمام تشكيل الحكومة، بل إنني سبب في تأخير مخططاتهم"، داعيا إلى "عدم السماع لهم أو الإصغاء".


وأكد رفضه لتولي وزارتي الدفاع والداخلية من أشخاص ليسوا مستقلين، مشيرا إلى أن "ذلك سيحفظ العراق واستقلاله وعزته ولجعل العراق ذا قرار مستقل ومن داخل الحدود لا خارجها".


واختتم حديثه قائلا: "جيراننا أصدقاؤنا لا أسيادنا".

 

 

pic.twitter.com/LpGSL4ead3

 

التعليقات (0)

خبر عاجل