اقتصاد دولي

توقعات بقفزة ضخمة بمبيعات "يوم العزاب" في الصين

خلال العام الماضي، حطمت "علي بابا" الأرقام القياسية السابقة مسجلة مبيعات بقيمة 25.4 مليار دولار- جيتي
خلال العام الماضي، حطمت "علي بابا" الأرقام القياسية السابقة مسجلة مبيعات بقيمة 25.4 مليار دولار- جيتي

من المتوقع أن تصل مبيعات أكبر مهرجان للتسوق عبر الإنترنت في الصين إلى أكثر من 32 مليار دولار الأحد، وفقا لتقرير صدر عن "آب آني"، مزودة بيانات تطبيقات السوق العالمية.


وبحسب وكالة "شينخوا" الصينية، توقعت "آب آني" أيضا أن تحطم حمى التسوق لهذا العام الرقم القياسي العالمي في مبيعات التجارة الإلكترونية للهواتف المحمولة.


وتصادف نوبة جنون التسوق هذه التي تعرف أيضا باسم "يوم العزاب" يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، ووصلت المبيعات في عام 2017 إلى 168.2 مليار يوان في غضون 24 ساعة في مهرجان "تي مول" للتسوق العالمي.

 

اقرأ أيضا: مبيعات "علي بابا" تتجاوز الـ25.4 مليار دولار في "يوم العزاب"


وحصدت شركة التجارة الإلكترونية "علي بابا" نحو 10 مليارات يوان تساوي 1.44 مليار دولار من حجم مبيعاتها في الدقائق الأولى لحدثها السنوي المسمى "يوم العُزّاب"، حسبما ذكرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية.


وفي تصريحات قبل أيام، توقع دانيال تشانغ، الرئيس التنفيذي لـ"علي بابا" نحو مليار طلبية خلال فترة 24 ساعة في يوم 11 تشرين ثان/ نوفمبر، وفقا لما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست".


وخلال العام الماضي، حطمت "علي بابا" الأرقام القياسية السابقة مسجلة مبيعات بقيمة 25.4 مليار دولار، من خلال عرض خصومات كبيرة على سلع تتراوح بين الملابس إلى الأجهزة الإلكترونية.

التعليقات (0)