ملفات وتقارير

"أذابوا جثة خاشقجي ببيت القنصل".. كيف تفاعل النشطاء؟

دشن نشطاء وسمُا بعنوان #أين_الرأس لمتابعة تطورات التحقيقات عليه- جيتي
دشن نشطاء وسمُا بعنوان #أين_الرأس لمتابعة تطورات التحقيقات عليه- جيتي

أنباء عدة تداولها النشطاء خلال الساعات القليلة الماضية حول إذابة جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي في الأحماض بمقر إقامة قنصل بلاده في إسطنبول، ما أثار سخطا واسعا بين النشطاء.

 

وكان مصدر في مكتب المدعي العام التركي قال الخميس، إن فريق التحقيق التركي عثر في مقر إقامة القنصل السعودي محمد العتيبي بمدينة إسطنبول على بقايا من "أسيد الهيدروفلوريك ومواد كيميائية خاصة".

 

ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن المصدر -الذي لم تسمه- قوله إن "عينات من الأسيد والمواد الكيميائية أخذت من البئر في بيت القنصل السعودي بإسطنبول، ومحطات الصرف الصحي في المنطقة المحيطة بالقنصلية".

 

وذكر المصدر أن "النتائج التي وصلنا إليها هي أن جثة خاشقجي تم محوها بالكامل"، مضيفا أن "القتلة تعاملوا مع الجثة وأذابوها بالأحماض داخل إحدى غرف منزل القنصل السعودي".

 

الأنباء أثارت غضب النشطاء، الذين طالبوا بإظهار كافة الأدلة أو أي تسجيلات توضح المسؤولين الحقيقيين عن اغتيال خاشقجي، فيما طالب آخرون بإقامة صلاة الغائب عليه في جميع دول العالم.

 

في السياق ذاته، دشن نشطاء وسمُا بعنوان #أين_الرأس لمتابعة تطورات التحقيقات عليه، مطالبين بإظهار الرأس لدفنه وتكريمه والصلاة عليه، فيما أكد آخرون أن ما حدث هو أسلوب همجي لم يعرفه البشر، كما تعجب آخرون من تلك الجريمة متسائلين: "ماذا تركوا إذا لداعش من خيال في أساليب النحر والقتل والتقطيع والحرق"، بحسب تعبيرهم.

 

التعليقات (5)
منال سعيد
الأحد، 11-11-2018 10:40 م
رحم الله ابو صلاح واسكنه فسيح جناته محو جثته ولكن لم يمحو كلمته ولم يمحو ابتسامته ورزانته لم اكن اعرفه لكن عرفته بعد موته تابعت اخباره احب بلده لم يسئ لاحد .،تابعت لقائه في بلا حدود لم يستحق ما جري له من دوله هي رائده العالم الاسلامي بدل نشر الاسلام تنشر مسلم قنصليه تتحول لمقصليه محو الجهل يتحول لمحو انسان العار ماذا تركتم للدواعش يا ال يهود
موسى
السبت، 10-11-2018 01:58 م
لا تعليق.
سوري مغترب
الجمعة، 09-11-2018 02:44 ص
ع سيرة القنصل .. ما عاد سمعنا حسّو .. ليكون صار فيه متل ما عم فكّر
قاسم _اربد
الخميس، 08-11-2018 10:31 م
هذا يوحي بأن بن سلمان ليس لديه اي شفقة أو رحمة مجرم لايخاف الله فكيف لوالده أن بأمنه على الشعب السعودي أن كان للشعب احترام وكيف لعائلة ال سعود أن تسمح بأن يقوم هذا المجرم بتلطيخ سمعتها وكيف سيصبح هذا خادم الحرمين الشريفين .
فجرو منشاءت حيوية فى الرياض
الخميس، 08-11-2018 09:36 م
م بن سلمان الكلب

خبر عاجل