سياسة عربية

مقلب ضد مرتضى منصور يفجر أزمة بين تونس ومصر (شاهد)

مرتضى منصور طالب السلطات في تونس باعتذار رسمي- يوتيوب
مرتضى منصور طالب السلطات في تونس باعتذار رسمي- يوتيوب

تحول مقلب تلفزيوني ساخر بحق رئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور من كوميدي تونسي، إلى قضية شغلت الأوساط الرياضية في البلدين، وألهبت شبكات التواصل الاجتماعي، قبل أيام من مباراة حاسمة تجمع بين الترجي التونسي والأهلي المصري.


وتعمد الكوميدي وسيم الحريصي، الاتصال بمرتضى منصور في برنامج ترفيهي على قناة "الحوار التونسي"، وإيهامه بأنه أحد مسؤولي الترجي، معبرا له عن تذمره من أداء حكم مباراة نهائي ذهاب أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي في محاولة لاستمالته، ودفعه لمهاجمة الأهلي وسط ضحكات الحاضرين في البلاتوه.

 


لم يقف المقلب عند حدود الهزل، بل تحول لحديث الأوساط الرياضية في تونس ومصر، بعد أن نشر مرتضى منصور فيديو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك مهاجما الكوميدي الشاب، ومتهما إياه بالإساة لشخصه وبمحاولة الوقيعة بين الزمالك والأهلي.


وقال مرتضى، إن ما حصل معه يتجاوز حدود المزحة إلى "قلة الأدب والسفالة"، متوعدا برد وصفه بالموجع ضد الكوميدي التونسي، مطالبا السلطات في تونس باعتذار رسمي، لافتا إلى أن العلاقات بين الشعبين التونسي والمصري لا يمكن أن تفسدها مثل هذه السلوكيات.


واستهجن في الآن ذاته، رغبة الكوميدي في إحداث فتنة بين الزمالك والأهلي من خلال حديثه عن المظلمة التي تعرض لها الترجي بسبب أداء الحكم الجزائري عبيد شارف مشددا على أنه لم يقع في فخه.


ولفت إلى أنه سيوجه مذكرة احتجاج رسمي للسلطات التونسية عن طريق البرلمان واتحاد الكرة المصري .

 


مرتضى يلهب الشبكات الاجتماعية

 

 وقدم رئيس جمعية الصحفيين الرياضيين في تونس، عدنان بن مراد، اعتذاراته لرئيس نادي الزمالك وللشعب المصري، خلال مداخلة إذاعية عبر راديو "أون سبورت أف أم".


وقال بن مراد لـ"عربي21" إن "ما أتاه الكوميدي وسيم الحريصى أمر في غاية الانحطاط والقبح، والسقوط الأخلاقي والمهني، ولا يعبر عن أخلاق الشعب التونسي الخلوق بل يمثل فقط الشخص نفسه".


وتابع :" ليس من الشهامة ولا من المروءة، أن يستغل هذا الشاب جهل مرتضى منصور اللهجة التونسية، ليقدمها كمادة إعلامية ساخرة من أجل رفع نسب المشاهدة ".


بدورهم، شن رواد الشبكات الاجتماعية ووجوه رياضية مصرية، هجوما عنيفا ضد الكوميدي التونسي معلنين تضامنهم مع رئيس الزمالك.


ووصف اللاعب إبراهيم سعد هيما، ما أتاه الكوميدي ضد مرتضى منصور "بقلة الأدب وعدم الرجولة".

 

 

  

 

 

 

 


وعبر المحلل الرياضي بقنوات أبو ظبي الرياضية، خالد بيومي، عن دعمه لمرتضى منصور، مطالبا التلفزيون التونسي بتقديم الاعتذار.

 

 

 

 

 

 


وشن لاعب الأهلي السابق، ومقدم البرامج في القناة سيد عبد الحفيظ، هجوما لاذعا ضد وسيم الحريصي، مستهجنا استغلال جهل رئيس الزمالك اللغة العامية التونسية للتهكم عليه.


وتابع: "كلنا مصريون سواء كننا نشجع النادي الأهلي أو الزمالك، لهذا لا نقبل أن يحدث هذا".

 


مقابل ذلك، وصف مقدم برنامج "أمور جدية" الإعلامي علاء الشابي ما أتاه زميله لوسائل إعلام محلية بـ"المزحة" مشددا على غياب أي سوء نية أو تعمد الإساءة لرئيس الزمالك.


وقال الإعلامي التونسي المتخصص في الشأن الرياضي، فهمي برهومي لـ"عربي21" إن الجدل الحاصل حول المقلب الذي وقع فيه مرتضى منصور أخذ أكبر من حجمه، لافتا إلى أن الإطار العام للبرنامج كان ترفيهيا بامتياز".


وأضاف مستدركا:" حتى وإن كانت هناك تجاوزات، أو مبالغة في المقلب فذلك حتما لن يؤثر على العلاقات الأخوية بين الشعبين التونسي والمصري، ومرتضى منصور مرحب به في تونس دائما ".


وشدد في ختام حديثه، على أن جماهير الزمالك اشتكت بدورها من المظلمة التحكيمية، التي تعرض لها فريقهم من ذات الحكم الجزائري، معربا عن أمله في تجاوز هذا الخلاف العرضي.

التعليقات (3)
milk Erhaman
الخميس، 08-11-2018 07:28 م
طبعا العمله الحيوان ده مع المستشار مرتضى منصور مرفود كل الرفض مصر بترحب باى حد يجلها من اى دول عربيه مبيقاش ده رد الترحيب ارجو الرد على هذا الارتست العبيط
جزائري أصيل
الخميس، 08-11-2018 01:27 م
الفكاهي التونسي لم يرتكب أي خطأ، فتلك هي طبيعة عمله، المشكل هو أن مرتضى منصور يحب دائما أن يتظاهر بأنه رجل قوي وحازم حتى يعوض عن عقدته النفسية، فهو متعود على إثارة المشاكل وإطلاق لسانه البذيء، ويفتعل الخصوم ثم يهددهم ويتوعدهم بلهجة عنيفة.
عبدالله امام حسن
الخميس، 08-11-2018 12:29 م
ما حدث للمستشار م رتض منصور من قبل الاعلامى القذر لا يتم السكوت عليه ولابد من اعتذار شخصى اولا من الاعلامى القذر ثم اعتذار من اتحاد الكره التونسي لأنه لن نسكت على اهانت رموزنا واطمن الاعلامى القذر انك وقعت فى فم الأسد وان نرحمك الا إذا رحمك ربى وتادب فى الحوار بعد ذلك

خبر عاجل