سياسة عربية

هكذا اعتذر وزير لبناني من مصر بعدما وصفها بـ"القذرة" (شاهد)

وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان نفى أن يكون قد أطلق هذا الوصف على مصر- تويتر
وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان نفى أن يكون قد أطلق هذا الوصف على مصر- تويتر

قالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيان اعتذر لمصر بعد أن انتقد البلد لنظافتها وأوضاع المعيشة فيها في مقابلة صحفية.


وفي مقابلة نشرت، أمس الاثنين، مع صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية التي تصدر باللغة الإنجليزية شكا الوزير من أن التقارير الإعلامية السلبية بشأن لبنان تضر بصورة بلاده وتعرقل السياحة.


وقال كيدانيان: "انظروا إلى مصر.. هل يوجد مكان أقذر من ذلك؟ الناس أعلى صوتا منا وهناك زحام أكثر والناس يعيشون في مقابر... لكن هناك سياحة لأنهم يعرفون كيف يروجون للبلد".


وذكرت الوكالة أن كيدانيان اعتذر عن تصريحاته في وقت متأخر، أمس الاثنين، وزار السفير المصري في لبنان اليوم الثلاثاء.


وفي مصر، قال الإعلامي المؤيد للحكومة أحمد موسى إنه "لا يعنيني أن يقدم هذا الوزير اعتذاره" لكنه شدد على العلاقات الطيبة بين شعبي مصر ولبنان. ووصف ما فعله الوزير بالسفه وقال إن على الحكومة اللبنانية أن تتدخل.


وذكر مصدر دبلوماسي رسمي أن تصريح الوزير للصحيفة "لا يعكس موقف لبنان دولة أو حكومة أو شعبا"، مضيفا أن "الشعب اللبناني يزور مصر لأغراض السياحة بأعداد كبيرة".

 

التعليقات (3)
مالك علي
الثلاثاء، 06-11-2018 11:45 م
سياحة مصر أساسها الآثار ولا يهتم هذا النوع من السائحين بحال البلد الحالي لأنه يقضي وقته في المواقع التاريخية. أما سياحة لبنان فهي تقوم على الدعارة التي تقدم للخليجيين، الذين أصابهم القرح منذ عامين و اكثر. لذلك لا تنتظروا تحسنها.
عبود الاجزخنجي
الثلاثاء، 06-11-2018 11:35 م
وهل ما قاله الوزير غير الحقيقة ولكن للاسف الناس تمرست على الكذب والنفاق....نعم ان شوارع مصر مزدحمة وقذرة وتنتشر فيها البلطجة والتحرش والسرقة وعدم الامان وفي الازقة حدث عن المخدرات وغيرها من الافات الاجتماعية.
هشام علوان
الثلاثاء، 06-11-2018 11:29 م
صحيح مصر حالها زفت .... بس مش انته اللي تتكلم يا زباله. انتم اقتصادكم اصلاً قايم على تصدير المومسات باسم الفن، و اكترهم ارمن .. يعني قرايبك يا جربوع