سياسة عربية

مستشارة الأسد: هذا موقفنا من عودة العلاقات مع دول الخليج

شعبان قالت إن عودة العلاقات تحددها مصلحة سوريا- غوغل
شعبان قالت إن عودة العلاقات تحددها مصلحة سوريا- غوغل

قالت بثينة شعبان المستشارة الإعلامية لرئيس النظام السوري بشار الأسد، إن إعادة العلاقات مع الدول الخليجية تحدده المصلحة العليا للبلاد، مشيرة إلى أن سوريا تتمنى علاقة طيبة مع أي بلد عربي "يتبنى الموقف العربي المحق بالنسبة للقضايا العربية العادلة".

وأضافت شعبان في لقاء مع قناة الميادين أن سوريا دمرت وسفكت الدماء فيها بتمويل خليجي، ولذلك فإن قرار إعادة العلاقات مع هذه الدول يؤخذ على مستوى دولة ولمصلحة البلد".


وقالت شعبان "إن الغرب راهن على ليونة الرئيس السوري بشار الأسد في البداية، لكنهم فهموا أنه يتمتع بنفس صلابة ونهج الرئيس الراحل حافظ الأسد"، وتابعت: "وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن باول طلب من الرئيس الأسد بعد احتلال العراق إخراج الفصائل الفلسطينية من سوريا، ولكن الأسد ردّ أن خروجهم الوحيد من سوريا يجب أن يكون إلى فلسطين.


من جهة أخرى علقت شعبان على الدعوات الإسرائيلية لخروج القوات الإيرانية من سوريا قائلة، إن الإسرائيليين "لا يقصدون إيران حين يطلبون ذلك، بل المحور الذي تشكل بعد الحرب على سوريا" معتبرة أن تواجد حزب الله سوريا لم يكن للدفاع عن النظام، بل للدفاع عن البلد.

التعليقات (2)
السورب
الأحد، 04-11-2018 11:13 م
طز عليك وبموقفك وهل حكومات الخليج كانوا ضد نظام الاسد يوما اذا كانت أخت بشار وأمه يقيمون في الإمارات منذ بدأت الثورة السورية والنظام السعودي يدعم الشيوعيين الاكراد ضد الشعب العربي السوري !!!
مواطن صالح وشريف.
الأحد، 04-11-2018 07:11 م
سفاح الشام يشترط على القتلة في الخليج .نعم الصفقة هي . نعم سوريا دمرت بالسلاح الروسي وايد شيعية و براميل اسدية متفجرة فوق روؤس الضعفاء يا بثينة.هاذه هي الحقيقة المرة ’ليتكم سمعتم لمطالب الشعب الاصلاحية من الاول .ولكن دم الاسد المجرم يجري في العائلة .الله غالب يا بثينة.

خبر عاجل