ملفات وتقارير

هل يفلت مرتكبو جريمة قتل خاشقجي من العقاب؟ (إنفوغراف)

قالت الأمم المتحدة إن "9 حالات من أصل 10 يبقى الفاعل بلا عقاب"- جيتي
قالت الأمم المتحدة إن "9 حالات من أصل 10 يبقى الفاعل بلا عقاب"- جيتي

يصادف اليوم الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر، اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، بحسب ما أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل أعوام.


واختارت الأمم المتحدة هذا التاريخ، احتفالا باغتيال صحفيين فرنسيين في مالي في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2013، وحث القرار الدول الأعضاء على تنفيذ تدابير محددة لمواجهة ثقافة الإفلات من العقاب الحالية.


ويتزامن اليوم الدولي مع قضية أثارت الرأي العام العالمي حينما قتل سعوديون الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول قبل شهر من اليوم، وبحسب تسريبات التحقيقات التركية فإنه جرى قتله بطريقة بشعة وتقطيع جثته ومن ثم إذابتها.


وفي اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تغريدات حول مصير قتلة الصحفيين، والذين كان آخرهم الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وهل يفلتوا قتلته من العقاب، في ظل تأكيد الأمم المتحدة أن 9 حالات من أصل 10 يبقى الفاعل بلا عقاب.

 

 

التعليقات (1)
مواطن صالح وشريف.
الجمعة، 02-11-2018 02:32 م
الافلات من العقاب الجنائ في الدنيا هذا امر مؤكد ,اما الافلات من العقاب الالاهي دنيا وكذلك الاخرة هدا من سابع المستحيلات.الانه يشمل حق من حقوق الله. الحل الوحيد اللجوء لله والتوبة والاعتراف لعل الله ينقذهم مما وقعوا فيه. اما الانكار والمماطلة والهروب الى الامام والاصرار على الكذب على المخلوقات .فامرها كبير والنتائج الوخيمة في الدنيا اولا قد بدءت من اول يوم للجريمة ولله في خلقه شؤون.الله غالب.

خبر عاجل