حقوق وحريات

"فلسطينيو الخارج" يطالب الشعوب العربية بمواجهة التطبيع

وزيرة الثقافة الإسرائيلية وصلت إلى الإمارات على رأس وفد رياضي- تويتر
وزيرة الثقافة الإسرائيلية وصلت إلى الإمارات على رأس وفد رياضي- تويتر

استهجن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، موجة التطبيع من دول عربية عدة، مع الاحتلال الإسرائيلي، داعيا في الوقت ذاته الشعوب العربية إلى التصدي لهذه الموجة "غير المسبوقة".

 

وقال المؤتمر الشعبي، في بيان وصل "عربي21"، نسخة عنه، إنه في الوقت الذي "يواصل الفلسطنيون نضالهم لاستعادة حقوقهم المغتصبة، والوقت الذي ينزف فيها دم الأطفال في غزة، ترافق الطائرات العربية مغتصب حقوقهم، وقاتلهم نتنياهو في الأجواء العربية حماية له".

 

واستنكر "فلسطينيو الخارج"، الاستقبال "الحافل" من سلطنة عمان لرئيس الوزراء الإسرائيلي، الجمعة الماضية، واستعداد دول أخرى لاسقباله.

 

كما واستهجن، "فلسطينيو الخارج"، "فتح العواصم الخليجية للفرق الرياضية الصهيونية، وترديد السلام الوطني الصهيوني في الفضاء العربي، وتجول وزيرة الثقافة الصهيونية المعادية للعرب والمسلمين".

 

اقرأ أيضا: ما دوافع دول الخليج للتطبيع مع إسرائيل وما الذي ستجنيه؟
 

ودعا المؤتمر الشعبي، كافة الدول العربية إلى "وقف هذه المهزلة والهرولة نحو التطبيع مع كيان غاصب محتل".

 

وطالب، "الجماهير العربية بالوقوف في وجه هذه الموجة غير المسبوقة، والمستَنكرة والمستهجنة من التطبيع مع الكيان الصهيوني، الذي يغتصب الأرض وينتهك المقدسات، والملطخة أياديه بدم أطفال فلسطين".

 

ووصلت الجمعة الماضية، وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، إلى الإمارات على رأس وفد رياضي، يشارك في بطولة للجودو بالعاصمة أبو ظبي.

وسبق ذلك، وصول وفد رياضي إسرائيلي، الأسبوع الماضي، إلى الدوحة للمشاركة في بطولة العالم للجمباز والتي تعقد في الفترة بين 25 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري و3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

التعليقات (0)