حقوق وحريات

أسير فلسطيني يعلق إضرابه بعد قرار الاحتلال بالإفراج عنه خلال أيام

خاض الأسير خضر عدنان منذ عام 2012 حتى العام الحالي ثلاثة إضرابات عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري- نادي الأسير
خاض الأسير خضر عدنان منذ عام 2012 حتى العام الحالي ثلاثة إضرابات عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري- نادي الأسير

علق الأسير الفلسطيني خضر عدنان الاثنين، إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد أن أصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية حكما عليه بالسجن لمدة عام من وقت اعتقاله بتاريخ 11/12 من العام الماضي، وهو ما يعني الإفراج عنه خلال أيام، بحسب ما أعلنته مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى.


واعتبرت مؤسسة مهجة القدس أن تعليق الشيخ خضر عدنان لإضرابه بعد 58 يوما انتصار جديد، يضاف إلى انتصارين كان قد حققهما سابقا، وهو يمثل رمزا نضاليا وجماهيريا شعبيا، علما بأنه بهذا الحكم القضائي الذي انتزعه لم يتبق سوى أيام ويتم الإفراج عنه.


وخاض الأسير خضر عدنان منذ عام 2012 حتى العام الحالي، ثلاثة إضرابات عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري.

 

اقرأ أيضا: الأسير عدنان خضر يضيف المياه إلى إضرابه بسجون الاحتلال


وفي السياق ذاته، قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني المحامي جواد بولس في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن "المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في سالم، حكمت على الأسير خضر عدنان بالسجن الفعلي لمدة عام من تاريخ اعتقاله في 11/12/2017، وغرامة مالية بقيمة ألف شيكل، و18 شهرا وقف تنفيذ وذلك لمدة خمس سنوات".


يشار إلى أن الأسير الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية المحتلة، أعلن عن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 02/09/2018، احتجاجا على اعتقاله التعسفي غير المشروع، واعتبر أن اعتقاله ولائحة الاتهام الموجهة إليه عبارة عن اعتقال إداري مبطن.

التعليقات (0)