حول العالم

من موسكو لبرلين.. قائمة بالمتاجر الرائعة التي تستحق الزيارة

الترفيه بالنسبة للبعض يتمثل في التسوق بينما يرفه البعض عن أنفسهم من خلال التجول في الأماكن الأثرية للتمتع بعبق التاريخ
الترفيه بالنسبة للبعض يتمثل في التسوق بينما يرفه البعض عن أنفسهم من خلال التجول في الأماكن الأثرية للتمتع بعبق التاريخ

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا استعرض من خلاله قائمة بأجمل المراكز التجارية حول العالم وأكثرها روعة وإثارة للاهتمام.


وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الترفيه بالنسبة للبعض يتمثل في التسوق، بينما يرفه البعض عن أنفسهم من خلال التجول في الأماكن الأثرية للتمتع بعبق التاريخ. وعلى العموم، من الممكن الجمع بين الاثنين من خلال زيارة بعض المحلات التجارية العالمية، التي تعتبر بمثابة مراكز تجارية ومواقع تاريخية هامة، يزورها الناس من جميع أنحاء العالم.

وأكد الموقع أن متجر كاديفي الواقع في العاصمة الألمانية برلين والذي تأسس سنة 1907، من قبل أدولف جاندورف، الذي أقنع المهندس المعماري الشهير إميل شودت ببناء متجره، قد تم افتتاحه في 27 آذار/ مارس من سنة 1907 بمساحة تصل إلى 24 ألف متر مربع. وفي حزيران/ يونيو من سنة 1927، انتقلت ملكية المتجر إلى هيرمان تيك، وقد سعى مالكه الجديد لتوسيعه وإضافة طابقين، إلا أن وصول النازيين للسلطة أفشل هذه الخطط.


وأضاف الموقع أن متجر "غسودارستفني أونيفرسالني مغازين" (المغازة الوطنية العامة) الواقعة في موسكو، يتميز بسقف زجاجي يتكون من 20 ألف قطعة من الزجاج. ويتكون المتجر من ثلاث طوابق تضم سلع باهظة، كما يتميز بواجهة أنيقة تقدر ارتفاعها بحوالي 243 متر وتطل على الساحة الحمراء في موسكو. والمثير للاهتمام أن كاترين الثانية كلفت مهندسا معماريا إيطاليا ببناء هذا المشروع المعماري الضخم. كما يعتبر متجر زان سنترال ورلد في بانكوك في تايلاند من أفخم المتاجر، إذ أنه يتألف من سبعة طوابق كما يتميز بطابعة الصناعي وأثاثه الحديث.

وأفاد الموقع بأن غاليريا فيتوريو إيمانويل الواقع في ميلانو الإيطالية يعتبر أول مركز تسوق في العالم، إذ تم افتتاحه سنة 1877. وتضم أروقة هذا المتجر الفخم متاجر لأهم التصميمات الرائعة. كما يطل هذا المتجر على مشاهد جميلة للمدينة. ويعتبر مركز تسوق غاليري لافاييت في العاصمة الفرنسية، أحد أهم مراكز التسوق في العالم، إذ يضم 280 متجر من جميع أنحاء العالم. وتأسس هذا المركز سنة 1895، ويتميز بهندسة رائعة من 10 طوابق وتعلوه قبة من الزجاج الملوّن. من جهة أخرى، يستقبل هذا المركز التجاري العالمي عروض أزياء أسبوعية مجانية.

وأشار الموقع إلى أن متجر شينسيغاي الواقع في بوسان في كوريا الجنوبية يعتبر من أكبر المراكز التجارية في العالم، ويحتل هذا المركز التجاري مساحة 1672618,96 متر مربع. كما يضم مطاعم ومنتج صحي وحلبة للتزلج على الجليد بالإضافة إلى حديقة على السطح ونادي داخلي للغولف.
وأشار الموقع إلى أن متجر هارودز الفاخر الواقع في شارع برومبتون في نايتس بريدج في العاصمة البريطانية، يغطي مساحة 20 ألف متر مربع ويضم 330 قسم بمساحة إجمالية تبلغ 1.1 مليون متر مربع. لذلك يعتبر أكبر متجر في أوروبا. ويعتبر متجر إسيتان في طوكيو اليابانية واحد من أكثر المتاجر رقيا وفخامة في العالم. والمثير للاهتمام أن أحد طوابق هذا المتجر الضخم مخصص للمصممين اليابانيين دون غيرهم.

وأورد الموقع أن متجر بيرغدورف غودمان الأمريكي في نيويورك يتكون من متجرين. ويقع المتجر الرئيسي الذي افتتح في موقعه الحالي سنة 1928 على الجانب الغربي من الجادة الخامسة، فيما يقع المتجر المنفصل الخاص بالرجال والتي تم إنشاؤه سنة 1990، على الجانب الشرقي من الجادة الخامسة (الشارع الرئيسي في منطقة منهاتن في نيويورك).

ونوّه الموقع بأن متجر سيلفريدج في لندن أسس خلال سنة 1909 وكان مقرا لأكبر مكتبة في العالم، أما الآن فهو يعتبر أكبر قسم تجميل في أوروبا. كما يعتبر هذا المتجر من المتاجر المفضلة للعملاء الأثرياء فقط. وتأسس متجر تاكاشيمايا في كيوتو في اليابان سنة 1831، وكان متجرا بسيطا للكيمونو (اللباس التقليدي الياباني). لكن في الوقت الراهن، يتكون هذا المتجر من ثمانية طوابق تضم أجمل الأزياء وأدوات التجميل والمطاعم. وتجدر الإشارة إلى أن السلع المتوفرة في هذا المتجر محلية في أغلبها.

وأكد الموقع أن لاريناسانت في فلورنسا الإيطالية تعتبر المتجر الأكثر شهرة في إيطاليا، وقد تأسس سنة 1917. يتكون المتجر من سبعة طوابق، تضم أشهر الماركات المعروفة في العالم، إلا أن الطابق السفلي يضم الماركات الإيطالية فقط. وعلى سطح هذا المتجر، من الممكن احتساء القهوة مع إطلالة لا مثيل لها على الكاتدرائية الشهيرة.

وأضاف الموقع أن متجر ميسيز الواقع في نيويورك يمتد على مساحة تقدر بحوالي232,257.6 متر مربع، ويعتبر أكبر متجر في الولايات المتحدة الأمريكية وثاني أكبر متجر في العالم لسنة 2018. وسنة 1978، تم إدراج هذا المبنى في السجل الوطني للمعالم التاريخية، باعتباره معلما تاريخيا وطنيا.

وفي الختام، أفاد الموقع بأن 10 كورسو كومو، الواقع في ميلانو الإيطالية، يعتبر من أشهر مراكز التسوق والمطاعم في ميلانو، فهو يجمع بين المحلات التي تبيع الأعمال الفنية والأزياء ومنتجات الطبخ وغيرها. وتأسس هذا المتجر سنة 1990، وبدأ بإيواء العروض الفنية والمكتبات، وسرعان ما ضم متاجر أخرى لبيع الأزياء سنة 1991، بالإضافة إلى مقهى كورسو كومو سنة 1998، وفندق صغير (يضم 3 غرف فقط) سنة 2003.  ويضاف إلى ذلك حديقة على السطح، التي أنشئت خلال سنة 2009.

للاطلاع على نص التقرير الأصلي اضغط هنا

0
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم