سياسة عربية

هكذا علق "نصر الله" على قضية اختفاء جمال خاشقجي

نصر الله: مشروع أمريكي سعودي يستهدف دولا في المنطقة - (المنار)
نصر الله: مشروع أمريكي سعودي يستهدف دولا في المنطقة - (المنار)
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن محور الممانعة متمثلا في إيران والنظام السوري، وحزب الله اللبناني، آثر عدم الخوض في قضية الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي.

وفي كلمة له، الجمعة، قال نصر الله إنه رغم المشروع الأمريكي السعودي في المنطقة، والذي يستهدف سوريا ولبنان والعراق واليمن والبحرين، إلا أن محور المقاومة فضل البقاء في موقع المراقب، لأسباب عديدة لم يذكرها، رغم أنه كان يمكن الاستفادة القصوى من القضية بالصراع الفكري والسياسي والثقافي والتعبوي مع المحور السعودي الأمريكي.

وأشار إلى أن السعوديين في وضع لا يحسدون عليه، وفي وضع صعب جدا، وفي أزمة دولية حقيقية، وسط مناخ مقاطعة دبلوماسية وسياسية يمكن أن تؤدي إلى مقاطعة اقتصادية وعقوبات أيضا.

وتابع نصر الله بأنه يريد أن يستغل هذه المناسبة لتوجيه رسالة إلى الحكام في السعودية بأنه الوقت المناسب كي يتخذوا موقفا كبيرا وجريئا وشجاعا في وقف الحرب على اليمن.

وطالب نصر الله السعوديين بوقف إطلاق النار على كل الجبهات، والسماح لليمنيين بالذهاب إلى الحل السياسي.

وأشار إلى أن على السعوديين أن يعرفوا أن الغطاء الدولي والعالمي لحربهم على اليمن بدأ ينهار، وإن صورة المملكة اليوم في العالم لم يسبق أن كانت بهذا السوء، وبهذا الشكل لا يمكن للمملكة الاستمرار في الحرب.
التعليقات (1)
مُواكب
السبت، 20-10-2018 06:37 م
أتصفَّح ما يقوله هذا المُجرم، سيِّء نصر الشيطان الرجيم ، وأجدُ أوَّلاً: أنه حذف اسم الصليب الروسي في تعداده لِأعضاء حلف المُقاومة والممانعة. وثانيا: أنَّه ما زال مُلاحقاً في قضية اغتيال المرحوم رفيق الحريري. فإذا كان لديه أدب لِعدم استغلال أزمة السعودية الخانقة، عدوته المُفترضة، فهو لِعلمه أن مصيراً مُماثلا من الخزي والعار ينتظره عاجلاً هو الآخر. جمال خاشقجي شهيد واحد، قبله قضوا مليون شهيد مسلم سنِّي على يديك الآثمة وأيد آية الشيطان الرجيم، علي خامنئي، وأيدي، بشار أسد، مُختار القرداحة. كان من الحكمة أن تلتزم الصمت، لكنك تُحب الثرثرة .

خبر عاجل