سياسة دولية

كوهين "يسخّف" رواية الرياض لمقتل خاشقجي ويحذّر ابن سلمان

كوهين: يمكن للسعوديين اعتقال من يريدون لكن الشخص الذي تجب محاكمته بهذه الجريمة هو محمد بن سلمان- جيتي
كوهين: يمكن للسعوديين اعتقال من يريدون لكن الشخص الذي تجب محاكمته بهذه الجريمة هو محمد بن سلمان- جيتي

سخر المعلق الأمريكي الشهير في صحيفة "نيويورك تايمز" روجر كوهين من رواية السعودية لمقتل الصحفي جمال خاشقجي، والتي تم إعلانها فجر اليوم السبت.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها الصحفي الأمريكي في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ففي تغريدة أولى بعد إعلان السعودية قال كوهين: "خنق في مشاجرة؟؟؟ 15 عميلا أرسلوا للقائه؟ واحد منهم معه منشار عظام".

 

وتابع: "حسنا، ألم يخرج خاشقجي من القنصلية قبل 17 يوما، وأعاد السعوديون تعريف (الخراء) الذي يتحدثون، وتم إرسال بومبيو إلى الرياض لكي يفبرك قصة مقبولة لكنه فشل".

وأضاف في تغريدة أخرى: "يمكن للسعوديين اعتقال من يريدون، لكن الشخص الذي تجب الإطاحة به واحتجازه ومحاكمته بهذه الجريمة هو محمد بن سلمان، وهو ليس رجل دولة، وعليه القلق من السفر للخارج حتى لا يواجه قضايا قانونية".

وتابع في تغريدة ثالثة: "سؤال للسعوديين: لو كانت عملية فاشلة "مشاجرة" فلماذا قطعتم خاشقجي إلى قطع؟ سؤال للسعوديين: أين هي بقايا خاشقجي؟ سؤال للسعوديين: لماذا كذبتم على العالم لمدة 17 يوما وقدمتم أكثر كلام (خراء)؟".

وأنهى الكاتب تعليقاته، بسؤال لكارين عطية، محررة "الآراء الدولية" بصحيفة واشنطن بوست قالت فيه: "كان خاشقجي في الستين من عمره، وكم هي قوته ليواجه  15 رجلا؟ ولماذا أحضرتم منشار عظام؟".

التعليقات (2)
Madani
السبت، 20-10-2018 03:30 م
يحكى أن كتيبة الاجرب أصيبت بمتلازمة الغباء تتحدى العالم بقصص جحا !!!!!على مايبدو أن سيناريو الحماقات لم تنته حلقاته بعد
مصري
السبت، 20-10-2018 02:05 م
ولماذا كان وجود طبيب للتشريح مثل المجرم الطبيقي ؟ الذي لم يكن ليضع قدمه في طائرة خاصة تابعة لشركة مملوكة لبن سلمان إلا بأمر مباشر من بن سلمان و أعتقد إعتقاد جازم ان لدي بن سلمان تسجيل فيديو لعملية القتل من أولها لأخرها يحتفظ به ليستمتع بمشاهدة قتل ضحاياه من المعارضين أصحاب الرأي و الكلمة الحره .