رياضة دولية

هل ينقذ ثلاثي الهجوم فريق ريال مدريد هذا الموسم؟

بدأ  غاريث بيل الموسم بشكل ممتاز وتمكن من التسجيل في مبارياته الأولى وأمن تمريرات حاسمة
بدأ غاريث بيل الموسم بشكل ممتاز وتمكن من التسجيل في مبارياته الأولى وأمن تمريرات حاسمة

نشرت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن ثلاثي هجوم ريال مدريد، بيل وبنزيما وأسينسيو، الذين يواجهون اختبارا هاما خلال هذه الفترة، لإنقاذ الفريق من سلسلة النتائج السلبية، وتجاوز الحصيلة الهجومية الضعيفة، خاصة وأن الفريق مقبل على مواجهة هامة مع غريمه برشلونة.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن عودة ريال مدريد للملاعب بعد فسح المجال أمام المباريات الدولية، ستسلط الأضواء على أداء خط الهجوم. فبعد حصيلة ضعيفة جدا في المباريات الأربع الأخيرة، يحتاج الفريق الملكي للتسجيل في مباراته يوم السبت ضد ليفانتي. ولتحقيق هذا الأمر يجب على ثلاثي الهجوم؛ كريم بنزيما وغاريث بيل وماركو أسينسيو تجاوز الفراغ التهديفي، وتقديم أداء مماثل لما ظهروا عليه في بداية الموسم.

وذكّرت الصحيفة أن ثلاثي الهجوم كان قد قدم مستوى مذهلا مع انطلاقة الموسم الكروي، حيث سجل بنزيما خمسة أهداف في وقت قصير، فيما تمكن بيل من تمرير كرات حاسمة وتقديم أداء فرجوي. من جهته، أثبت أسينسيو أنه مستعد للانتقال لمستوى أعلى في خضم مسيرته الكروية.

وأضافت الصحيفة أن الفريق مع مرور الوقت بدأ يفقد بريقه، حيث كان لعبه ضعيفا جدا أمام فريق إسبانيول. فقد قدم ثلاثي الهجوم آداء متواضعا، على غرار خطي الوسط والدفاع. كما واجه الفريق الملكي مشكلة في تسجيل الأهداف خلال الأربع مباريات الأخيرة، بشكل بدّد حالة التفاؤل التي سادت خلال بداية الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن المهاجمين الثلاثة لريال مدريد لم يلعبوا مع بعضهم منذ فترة، حيث أن آخر ظهور لهم سويا كان في مباراة الديربي، ضد أتلتيكو مدريد في 29 من أيلول/ سبتمبر، أي قبل ثلاثة أسابيع. من جانبه، لم يستطع غاريث بيل المشاركة في المباراة ضد فريق سيسكا موسكو، بسبب شعوره ببعض الآلام مما اضطره للخروج في مباراة الديربي. كما بقي أسينسيو على دكة البدلاء ضد ألافيس بقرار من المدرب لوبيتيغي.

وأكدت الصحيفة أن مشاركة اللاعبين الثلاثة في المباراة المنتظرة ضد ليفانتي ليست أمرا مؤكدا، حيث أن هنالك توقعات حول مشاركة ماريانو دياز ضمن التشكيلة الأساسية، وهو ما قد يزعج بيل وبنزيما. وعلى الرغم من كل هذه الظروف، يجب على مهاجمي ريال مدريد أن يحافظوا على تركيزهم، ويكونوا حاسمين في مباراة يوم السبت، حتى يستعدوا ذهنيا لمباراة الكلاسيكو المنتظرة، في 28 من تشرين الأول/ أكتوبر.

وأفادت الصحيفة أن إدارة فريق ريال مدريد وضعت كل ثقتها في ثلاثي الهجوم، الذي أثبت أنه يتحلى بالقدرات اللازمة للتألق في هذا الموسم منذ البداية، حيث قدم بالفعل أداء في مستوى توقعات المشجعين. في هذا السياق، بات بنزيما يشعر بالارتياح منذ مغادرة النجم الأول للفريق كريستيانو رونالدو. ففي غياب المهاجم البرتغالي، استعاد بنزيما نسقه التهديفي، حيث سجل خمسة أهداف في أول أربع مباريات، أي هدف في كأس السوبر الأوروبية، وهدفين ضد جيرونا، وهدفين ضد ليغانيس.

وأحالت الصحيفة إلى أن غاريث بيل أيضا بدأ الموسم بشكل ممتاز، وتمكن من التسجيل في مبارياته الأولى وأمن تمريرات حاسمة، وبدا مؤهلا ليكون من أفضل اللاعبين في أوروبا. لكن اللاعب الويلزي شعر بآلام عضلية منعته من مواصلة مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد، وحرمته من المشاركة في مباراتي سيسكا موسكو وألافيس. ومن حسن حظ بيل أنه استفاد من فترة توقف الدوري، حيث منحه مدرب منتخب بلاده، راين غيغز، فرصة للراحة، ويبدو أنه استعاد الآن حضوره البدني.

وذكرت الصحيفة أن العنصر الثالث في خط هجوم ريال مدريد، ماركو أسينسيو، يعد بدوره قادرا على تحقيق موسم استثنائي، حيث فتحت مغادرة كريستيانو رونالدو الأبواب أمام هذا الشاب القادم من مايوركا، ومنحته الفرصة التي لطالما انتظرها. وقد كانت بدايته مذهلة فعلا في بداية الموسم، فقد لعب مباراة رائعة أمام فريق روما الإيطالي، ثم سجل هدف الانتصار ضد إسبانيول برشلونة. ولكن حين فشل الفريق في التفوق على منافسه إشبيليه، كان أداء أسينسيو أيضا ضعيفا، ولم يتمكن من إبراز مهاراته.

وفي الختام، توقعت الصحيفة أن هذا المهاجم الشاب لا تزال أمامه الفرصة حتى يظهر بشكل أفضل ويتألق خلال المباريات القادمة. وعلى الأرجح أنه سيكون النجم الجديد الذي يخرج ريال مدريد من أزمته الحالية، في حال أحسن استغلال الفرصة وتمكن من تطوير مستواه.

 

للاطلاع على نص التقرير الأصلي اضغط هنا

0
التعليقات (0)