سياسة دولية

واشنطن تعتزم دمج قنصلية القدس في سفارتها الجديدة

قال بومبيو إن "إدارة ترامب ملتزمة بجهود السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين"- جيتي
قال بومبيو إن "إدارة ترامب ملتزمة بجهود السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين"- جيتي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الخميس، أن بلاده تعتزم دمج القنصلية العامة الأمريكية بالقدس التي تقدم خدماتها للفلسطينيين، مع سفارة الولايات المتحدة الجديدة التي جرى نقلها من تل أبيب إلى القدس المحتلة، تزامنا مع الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.


وقال بومبيو خلال حديثه للصحفيين إن "هذا القرار نابع من جهودنا العالمية لتحسين كفاءة وفاعلية عملياتنا (..)، إنه لا يشير إلى تغيير في السياسة الأمريكية بشأن القدس والضفة الغربية وقطاع غزة"، على حد قوله.


وذكر أن واشنطن ستستمر في التواصل وإعداد التقارير والبرامج في الضفة الغربية وغزة على نحو كامل، وكذلك مع الفلسطينيين في القدس، من خلال وحدة الشؤون الفلسطينية داخل السفارة الأمريكية في القدس"، مضيفا أن "إدارة ترامب ملتزمة بجهود السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".


يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في كانون الأول/ ديسمبر الماضي نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، واعترف بالأخيرة عاصمة لإسرائيل؛ في خطوة أثارت ردود فعل فلسطينية وإسلامية غاضبة.

 

اقرأ أيضا: صحيفة فرنسية: لهذه الأسباب فشل ترامب في ملف القضية الفلسطينية

التعليقات (1)
إدارة ترامب
الخميس، 18-10-2018 10:29 م
بومبيو وكوشنير لديهم شخصية مختلفة عن شخصية ترامب،بدمج القنصلية مع السفارة هو إتجاه يقيني وهو مختلف عن إدارة مرتبكة بقضية خاشقجي،إن صح التنظير،أعتقد يجب النظر ما هية إدارة ترامب وما هو موقع ترامب من إدارته.

خبر عاجل