سياسة دولية

ترامب: نحتاج للسعودية وطلبت من تركيا تسجيلات عن خاشقجي

انتقادات أمريكية داخلية لتعامل ترامب مع السعودية بقضية خاشقجي - جيتي
انتقادات أمريكية داخلية لتعامل ترامب مع السعودية بقضية خاشقجي - جيتي

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء أنّ بلاده "بحاجة إلى السعودية في الحرب ضد الإرهاب"، وسط انتقادات يوجهها المجتمع الدولي إلى الرياض على خلفية قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في إسطنبول.

وفي لقاء مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، قال ترامب: "نحن بحاجة إلى السعودية في الحرب ضد الإرهاب، وفي كلّ ما يحدث في إيران وأماكن أخرى"، نافيا في ذات الوقت "أنه يسعى لتوفير غطاء للمملكة في قضية خاشقجي".

 

وأضاف الرئيس الأمريكي إنه طلب من السلطات التركية تسجيلات صوتية ومصورة بشأن اختفاء خاشقجي إن وجدت".

 

وردا على سؤال بأن الولايات المتحدة لن تتخلى إذا عن السعودية، قال ترامب: "لا أريد القيام بذلك وبصراحة، لديهم طلبية هائلة، 110 مليار دولار" في إشارة إلى صفقة بيع أسلحة أميركية موعودة للمملكة.


وأضاف: "إنها 500 ألف وظيفة وفي النهاية ستكون 110 مليار دولار، وهي أكبر طلبية في تاريخ بلادنا من جيش خارجي، وقلت هل نرفض ذلك؟".

 

وتابع "عسى أن الامور تنجح وسنعرف النتيجة، سنعرف حقيقة الأمر. آمل أن الملك وولي العهد لم يكونا على علم بذلك"، في إشارة لقضية خاشقجي.


التعليقات (3)
مالك علي
الأربعاء، 17-10-2018 08:41 م
ثم يتسائل بعض السياسيين الغربيين ببلاهة او باستهبال: لماذا يكرهنا العرب و المسلمون؟
ما يهمه المال
الأربعاء، 17-10-2018 07:56 م
سنرى الرد التركي بإذن الله،ترامب يصدر أسلحة وليس طعام مثلا وهو يقول عنهم أن لديهم أموال لا يعرفون كيف يصرفونها أي أنهم مجرمين.
مصري جدا
الأربعاء، 17-10-2018 06:43 م
انت تحتاج السعودية ليس للحرب على الارهاب ،، فعلماء السعودية اصل الارهاب في العالم ،،، لكنك تحتاج بترول السعودية ومليارات ال سعود ،، محتاج من تدعي حمايته مقابل المال ،، يعني حضرتك بودي جارد ولص في أن واحد ،،

خبر عاجل