سياسة عربية

إصابات باعتداء الاحتلال على المسير البحري شمال غزة (شاهد)

يحتشد آلاف المواطنين بشكل أسبوعي لمساندة المسير البحري شمال غرب قطاع غزة- جيتي
يحتشد آلاف المواطنين بشكل أسبوعي لمساندة المسير البحري شمال غرب قطاع غزة- جيتي

اندلعت مواجهات مساء الاثنين، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعشرات الفلسطينيين المشاركين في المسير البحري الثاني عشر لكسر الحصار عن قطاع غزة، قرب الخط الفاصل شمال غرب القطاع.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور أشرف القدرة في تصريح وصل "عربي21" نسخة منه، إن "32 إصابة بالرصاص الحي إجمالي اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المشاركين في الحراك البحري السلمي شمال بيت لاهيا".


ويحتشد آلاف المواطنين بشكل أسبوعي لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني منذ أكثر من شهرين، ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.


وقالت الهيئة المشرفة على المسير البحري إنه يأتي بالتزامن مع الذكرى السابعة لصفقة وفاء الأحرار وتحرير المقاومة الفلسطينية لأكثر من ألف أسير "لنؤكد أننا على عهد الأحرار وأنه آن الأوان لكسر هذا السجن الكبير الذي يحاصر فيه 2 مليون إنسان"، بحسب ما أوردته وكالة "صفا" الفلسطينية.


وبيّنت الهيئة أن احتشاد الجماهير في الحراك البحري الماضي وجمعة "انتفاضة القدس" يؤكد أن شعبنا ماضٍ في حراكه بكل المسارات والاتجاهات حتى يكسر الحصار، وأنه "غير ملتفت لكل التحركات السياسية التي تحاول الالتفاف على مطالبه وعلى هذا الحراك".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل