سياسة عربية

الملك سلمان يتصل بالرئيس العراقي ورئيس الوزراء المكلّف

الملك سلمان اتصل ببرهم صالح مهنئا باختياره رئيسا للعراق- الخارجية السعودية
الملك سلمان اتصل ببرهم صالح مهنئا باختياره رئيسا للعراق- الخارجية السعودية

أجرى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، اتصالات هاتفية مع الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الحكومة المكلف عادل عبد المهدي، بمناسبة توليهما مناصبهما.


وقالت وزارة الخارجية السعودية إن "الملك سلمان هنأ في اتصال هاتفي الرئيس العراقي برهم صالح، بمناسبة نيله ثقة الشعب العراقي، معربا عن أمنياته بالتوفيق وللشعب العراقي بالنماء والتقدم"، مؤكدا "عمق العلاقات الأخوية بين البلدين".


من جهته، عبر الرئيس العراقي عن "شكره ومشاعر الأخوة النبيلة"، مشددا على حرصه على "تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين"، وفقا للبيان.


وفي اتصال آخر، هنأ الملك سلمان رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي، بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة، متمنيا له التوفيق والسداد.


ونقل بيان الخارجية السعودية عن عبد المهدي، شكره للعاهل السعودي على "مشاعر الأخوة الصادقة"، مؤكدا "سعيه لتطوير آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات".


وعلى صعيد آخر، هنأ العاهل السعودي وولي عهده محمد بن سلمان رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بمناسبة انتخابه رئيسا للبرلمان، متمنين له التوفيق والسداد في مهامه.

 

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أول المهنئين بانتخاب الرئيس العراقي برهم صالح، متمنيا تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 04-10-2018 02:09 م
كان الاحرى بهم.. تهنئة ريتشارد فونك.. مسؤول المخابرات الاميركية في الشرق الاوسط الذي قام بتعيين هؤلاء الاثنين ..برهم صالح.. الكردي من حزب البرزاني.. وضابط المخابرات الاسرائيلية برتبة تشريفية لقاء ما قدمه من خدمات لاسرائيل ابان فترات الحكم الوطني للعراق حتى عام 2003... وعادل مهدي المسؤول السابق في الحزب الشيوعي العراقي ...ومن ثم منتمي لحزب جلال طالباني الكردي..وبعدها منتمي للمجلس الثوري الاسلامي الاعلى بقيادة ال الحكيم والذي اسسته ايران زمن الدجال المقبور الخميني... والذين جاؤوا على ظهر الدبابات الاميركية.. واليوم يتهافت حكام ال سلول السعوديون على تهنئة هؤلاء الاحذية... وبالامس تامروا مع اخوانهم الكويتيون يهود الخليج..على اسقاط الحكومة الوطنية العراقية التي كانت تحميهم من الفرس المجوس وتقف الى جانبهم وبجانب كل العرب كلما المت الملمات بنا..