سياسة عربية

الخارجية الأمريكية: نتابع قضية اختفاء خاشقجي عن كثب

نفت السعودية التقارير التي تتحدث عن اختطافه - (صفحة خاشقجي على تويتر)
نفت السعودية التقارير التي تتحدث عن اختطافه - (صفحة خاشقجي على تويتر)

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء أنها تحقق في اختفاء الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، بعد أن انقطعت أخباره إثر مراجعة قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية الثلاثاء، وسط اتهامات للسعودية باختطافه.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي لم تسمه قولله إن "وزارة الخارجية تتابع ما أثير عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتسعى للحصول على معلومات بشأن تلك المسألة".

 

يأتي ذلك فيما، قالت منظمة مراسلون بلا حدود إن اختفاء خاشقجي "يثير قلقا بالغا" داعية السلطات السعودية والتركية إلى "القيام بما هو ضروري ليعاود الظهور حرا في أسرع وقت".

كما اعتبرت لجنة حماية الصحافيين أن الاختفاء يثير القلق "بالنظر إلى توجه لدى السلطات السعودية لتوقيف الصحافيين المعارضين".

 

 

التعليقات (1)
مصري جدا
الأربعاء، 03-10-2018 11:10 م
اتصور ان ما تم لجمال خاشقحي تم بتنسيق سعودي امريكي لان السعودية لا تجرأ ان تورط نفسها مع تركيا دون دعم امريكي،، طبعا مدفوع الثمن وفقا لنظرية السيسي ،، مفيش حاحة ببلاش واللي عايز يدفع وكذلك نظرية ترامب الدفع في مقابل الحماية ،،،، ملف خاشقحي يحمل عدة رسائل ،، الاولى ،د والاهم للمعارضة السعودية في الداخل والخارج ان يد المملكة طويلة وممتدة ،،، الثاتية ،، لاحراج النظام التركي بانه لا يستطيع حماية ضيوفه ،،،، الثالثة ،،، لادارة ترامب اننا نقف معكم ضد تركيا ربما يدخل خاشقحي في دائرة التبادل مع القس الامريكي المحتجز بتركيا ،،، السياسة فن الممكن والمستحيل والمصالح وسوء الخلق ،،