فنون منوعة

إذاعة عربية تنخرط في حملة مقاطعة أغاني سعد لمجرد

قالت الإذاعة التونسية إن "إدارة الموسيقى بإذاعة موزاييك أف أم قررت وقف بثّ أغاني الفنان المغربي سعد لمجرّد" - فيسبوك
قالت الإذاعة التونسية إن "إدارة الموسيقى بإذاعة موزاييك أف أم قررت وقف بثّ أغاني الفنان المغربي سعد لمجرّد" - فيسبوك

بعد إعلان إذاعتين مغربيتين وقف بث أغاني الفنان المغربي، سعد لمجرد، على أثيرها استجابة لحملة نسائية ضده، قررت إذاعة "موزاييك إف إم" التونسية الانضمام إلى حملة المقاطعة بإعلانها التوقف عن بث أغانيه.

وكانت محكمة استئناف فرنسية، أعلنت الأسبوع الماضي، وضع الفنان المغربي سعد لمجرد رهن الاعتقال بأحد السجون بتهمة الاغتصاب، وسبق للنيابة العامة الفرنسية أن قررت نهاية شهر آب/أغسطس الماضي، توقيف لمجرد بمدينة سان تروبيه، بعدما تقدمت امرأة ببلاغ ضده تتهمه فيه بالاعتداء عليها جنسيا، قبل أن تقرر المحكمة متابعته على ذمة القضية بعد دفعه كفالة مالية قدرها 150 ألف يورو وحجز جواز سفره. 

وقالت إذاعة "موزاييك إف إم" التونسية، في بيان نشرته على موقعها، إن إدارة الموسيقى بالإذاعة "قررت وقف بثّ أغاني الفنان المغربي سعد لمجرّد".

وأضافت: "يأتي هذا الإجراء بالتزامن مع قرار محكمة الاستئناف في ايكس آن بروفانس جنوب فرنسا بسجنه بعد أكثر من أسبوعين من التحقيقات، في شكوى تقدمت بها فتاة فرنسية جديدة تتهمه فيها بالاعتداء عليها جنسيا داخل فندق بمدينة سان تروبيه".

 

اقرأ أيضابعد اعتقاله.. إذاعات مغربية تعلن مقاطعة أغاني "لمعلم" (صور)

وكانت إذاعة القناة الثانية المغربية، وإذاعة "هيت راديو" (إذاعة موسيقية تحظى بمتابعة كبيرة بالمغرب) قررتا التوقف عن بث أغاني سعد لمجرد.

وأطلق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وسم "#ماساكتاش (لن أصمت) حملة انطلقت تزامنا مع اعتقال لمجرد وإيداعه السجن مجددا، دعوا من خلالها إلى التوقف عن بث أغاني سعد لمجرد عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وإلى فضح حالات الاغتصاب التي ارتكبها داخل المغرب. 

التعليقات (0)

خبر عاجل