سياسة دولية

طهران تستدعي سفراء أوروبيين بعد هجوم العرض العسكري

قاسمي: إيران استدعت سفراء هولندا والدنمارك وبريطانيا- ايرنا
قاسمي: إيران استدعت سفراء هولندا والدنمارك وبريطانيا- ايرنا

ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء أن إيران استدعت سفراء هولندا والدنمرك وبريطانيا، مساء السبت، بشأن هجوم على عرض عسكري أودى بحياة 25 شخصا، واتهمتهم بإيواء جماعات معارضة إيرانية في بلادهم.


ونقلت الوكالة عن بهرام قاسمي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية قوله: "ليس مقبولا ألا تدرج هذه الجماعات على قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية ما دامت لم تنفذ أي هجوم إرهابي في أوروبا".

 

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية المقربة من الحرس الثوري بأن قاسمي إنه تم خلال هذه الاستدعاءات إبلاغ كبار دبلوماسيي هولندا والدنمارك الاحتجاج على إقامة بعض أعضاء المجموعة "الإرهابية" التي كانت المسبب لاعتداء الاهواز.


وأضاف المدير العام لدائرة شؤون أوروبا في وزارة الخارجية لسفيري هولندا والدنمارك، أنه يتوقع من حكومتي البلدين المذكورتين الإدانة الشديدة "لهذا العمل الإرهابي، وتسليم إيران المتسببين المجرمين وجميع المرتبطين بهم للحضور في المحكمة والمحاكمة بشكل عادل".


وقال قاسمي، إنه تم التأكيد خلال استدعاء القائم بالأعمال البريطاني المؤقت في طهران إنه من وجهة نظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا يمكن بأي شكل من الأشكال قبول أن يتم السماح لمتحدث مجموعة "الأحوازية" الإعلان عن مسؤولية هذا العمل عبر قناة تلفزيونية موجودة في لندن.

 

0
التعليقات (0)

خبر عاجل