سياسة عربية

حماس توجه انتقادات حادة لعباس وتشكك بتمثيله للكل الفلسطيني

حركة حماس شددت على أن عباس يحاول "صناعة بطولات وهمية"- جيتي
حركة حماس شددت على أن عباس يحاول "صناعة بطولات وهمية"- جيتي

وجهت حركة المقاومة الإسلامية حماس، انتقادا لاذعا لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بالتزامن مع توجهه للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل.

 

ومن المقرر أن يشارك عباس في أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق في نيويورك في  25 أيلول/ سبتمبر الجاري، وتستمر حتى مطلع تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وشددت الحركة على أن عباس، يحاول "صناعة بطولات وهمية له قبيل خطابه المرتقب في الأمم المتحدة".

 

وقال المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم، في تصريحات لصحيفة "الرسالة نت" الفلسطينية، "إنه لا يحق لمن دمر حركة فتح، وحاصر غزة، وأفشل جهود الوحدة الوطنية والمصالحة، وتسلط على شعبه وتخلى عن الوطن، وتعاون مع الاحتلال أن يمثل الشعب الفلسطيني".

 

اقرأ أيضا: عباس يدعو لاجتماع بمجلس الأمن لــ"مناقشة عملية السلام"

 

وفي السياق ذاته، أكد عضو المكتب السياسي للحركة، صلاح البردويل، أن الشعب الفلسطيني "لن تخدعه خطابات عباس الفارغة في الأمم المتحدة، ولا البطولات الوهمية التي يسوقها فريقه، في الوقت الذي يحاصر فيه غزة ويتعاون مع العدو".

وأضاف، في تصريح له وصل "عربي21" نسخة عنه: "الحقوق تنتزع ولا تستجدى".

 

ومن المتوقع أن يجتمع عباس في السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر مع مجموعة تضم 30 وزيرا ودبلوماسيا بينهم رؤساء لجان تابعة للأمم المتحدة تتعاطى مع الملف الفلسطيني، عشية إلقائه خطابه أمام الجمعية العامة.

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
السبت، 22-09-2018 01:08 ص
حماس على حق عندما تقول إن عباس رئيس غير شرعى. ألجميع يعرف أن ولاية عباس إنتهت في عام 2006 ولم يحصل أي انتخابات بعدها بسبب ما أطلقت عليه فتح إنقلاب حماس وهو في الحقيقة إنقلاب فتح على نتيجة انتخابات 2006 ألتى حازت فيها حماس على ألأغلبية وقام عباس بتكليف إسماعيل هنية لرئاسة الوزراء وبعدها بدأ بالإعداد للإنقلاب على النتيجة ولولا صحوة حماس لكنا اليوم لا نرى وجوها كثيرة من أقطاب حماس، لأن عباس يكون قد حاكمهم وأصدر حكما بإعدامهم.