سياسة عربية

اتحاد الكرة السعودي يستبعد الأهلي المصري من مباراة السوبر

الاتحاد قال إن الأهلي لم يراع مناسبة تحمل اسم الملك سلمان وعبد الفتاح السيسي- تويتر
الاتحاد قال إن الأهلي لم يراع مناسبة تحمل اسم الملك سلمان وعبد الفتاح السيسي- تويتر
وجه الاتحاد السعودي لكرة القدم انتقادات للنادي الأهلي المصري على خلفية ما وصفه بـ"اعتذاره" عن المشاركة في مباراة السوبر بين بطلي دوري البلدين، المقرر إقامته يوم 6 تشرين أول/ أكتوبر المقبل بمناسبة انتصارات أكتوبر بمصر.

وجاء البيان السعودي في أعقاب بيان النادي الأهلي الذي أكد فيه أنه لم يعتذر عن المشاركة في المباراة، لكنه طلب "مراعاة ارتباطاته الرياضية" المحددة مسبقا.

وقرر الاتحاد السعودي استبعاد النادي الأهلي من المشاركة في المباراة التي تقام مرتين في القاهرة والرياض، واختيار نادي الزمالك بدلا منه بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأعرب الاتحاد عن "أسفه" لما جاء في بيان النادي الأهلي كونه "لم يراع المناسبة التي تم إقرار موعد المباراة معها، والمسميات التي تحملها باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

واعتذر الاتحاد السعودي عن إقامة مباراة الهلال والأهلي، ليصار إلى عقد لقاء بين الاتحاد والزمالك في القاهرة والهلال والزمالك في الرياض.

وأضاف: "ستتم مراعاة ھذا الموقف في الأعوام القادمة خلال اعتماد مواعيد مباراتي السوبر السعودي المصري".

وكان الأهلي المصري قال، إن مخاطباته مع الاتحاد المصري لكرة القدم "شهدت فقط المطالبة بتحديد موعد لا يتعارض مع مختلف مشاركات النادي".

وأوضح "أنه لم يعترض على إقامة المباراة في السعودية، وطالب الاتحاد المصري بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي والعربي، من أجل ترتيب مواعيد المباريات الخاصة بالفريق في مختلف المشاركات وترتيبات إقامة مباراة كأس السوبر".

التعليقات (0)

خبر عاجل