سياسة دولية

بالصور.. هذه المواقع التي استهدفتها إسرائيل بسوريا مؤخرا

شركة الخرائط العالمية قالت إن القصف الإسرائيلي دمّر مواقع للنظام السوري بالكامل- ايميج سات
شركة الخرائط العالمية قالت إن القصف الإسرائيلي دمّر مواقع للنظام السوري بالكامل- ايميج سات

نشرت شركة عالمية مختصة بنشر صور عالية الدقة للأرض من الأقمار الصناعية ما قالت إنه الدمار الذي خلفه الهجوم الإسرائيلي الأسبوع الماضي على مواقع للنظام السوري في محافظة اللاذقية.


وأوردت الموقع الإلكتروني لشركة"إيميج سات" صورا التقطت من قمر صناعي أظهرت دمارا كاملا لما قالت إسرائيل إنها مخازن للأسلحة استهدفتها في المواقع المذكورة.


وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء إنه استهدف مخزنا لجيش النظام السوري "يحتوي على منظومات أسلحة دقيقة، كانت في طريقها من إيران إلى حزب الله اللبناني".


وأرفق موقع الشركة صورا قبل وبعد الهجوم على المواقع المستهدفة، وقال إنه تم تدمير مخزن الأسلحة باللاذقية بالكامل، مضيفا أنه تم تدمير منشأة غير معروفة جنوب منطقة مصياف "التي قد تكون ذات صلة بالمشروع الإيراني السوري".

 

 

 


وتشير الشركة في تقريرها إلى أن "المشروع الإيراني السوري" أكبر من قضية نقل أسلحة موضحة أن طهران "تبني العديد من منشآت البنى التحتية المرتبطة بأحد أكثر المشاريع السرية لدى النظام السوري الخاصة بتطوير وإنتاج صواريخ أرض-أرض.

 

كما نشرت الشركة صورا للضربة التي نُسبت إلى إسرائيل بداية الأسبوع، على مطار دمشق، وقالت إن الضربة استهدفت طائرة "بيونع 747" لشركة إيرانية حيث "تم تدمير الطائرة كليا".

 

 

 




التعليقات (0)

خبر عاجل