سياسة دولية

قمر صناعي إسرائيلي يوثق قصر بشار الأسد بدمشق (شاهد)

أكد موقع إسرائيلي أنه "يمكن النظر إلى نشر هذه الصور كاستعراض للقوة وتهديد ضمني لسوريا"- تويتر
أكد موقع إسرائيلي أنه "يمكن النظر إلى نشر هذه الصور كاستعراض للقوة وتهديد ضمني لسوريا"- تويتر

نشرت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، ثلاث صور جوية لمواقع التقطها القمر الصناعي الإسرائيلي "أوفك11" في سوريا، بينها قصر رئيس النظام بشار الأسد.


وأشارت الوزارة في تغريدة في موقع "توتير" إلى أن "أوفك11 جرى إطلاقه للفضاء في 13 أيلول/ سبتمبر 2016، وهو أحدث الأقمار الصناعية الإسرائيلية"، لافتا إلى أنه "يعرض للمرة الأولى صورا جوية أرسلها القمر الصناعي".

 

 

 


وذكرت أنها "تعرض هذه الصور بمناسبة مرور ثلاثين عاما على إطلاق أول قمر صناعي إسرائيلي، والذي حمل اسم أوفك1، وتم إطلاقه في أيلول/ سبتمبر 1988"، ولم تذكر الوزارة ماهية الأماكن التي تم التقاط صورها من الفضاء، لكن موقع "تايمز أوف إسرائيل" أشار إلى أن الصور هي لمواقع داخل سوريا، بما فيها قصر بشار الأسد.


وأوضح أن "الصور الثلاث تظهر القصر الرئاسي السوري المعروف باسم قصر الشعب، ودبابات في قاعدة عسكرية سورية ومطار دمشق الدولي"، معتبرا أن "نشر هذه الصور هو تهديد واضح للنظام السوري".


وأكد أنه "يمكن النظر إلى نشر هذه الصور كاستعراض للقوة وتهديد ضمني لسوريا"، مشيرا إلى أن إسرائيل تقوم بشكل روتيني بتنفيذ غارات جوية ضد أهداف إيرانية على الأراضي السورية، وأعلن الجيش مؤخرا قصف 200 موقع سوري خلال العام 2017.

 

التعليقات (1)
منذر عمرو
الثلاثاء، 18-09-2018 05:13 م
الان يمكن عبر الإنترنت نشر صور لأي موقع في العالم فهذه الصور الا لإخفاء الخوف الصهيوني من عودة الاستقرار لسوريا