سياسة دولية

الغارديان: هذا ما يفعله بلير وآخرون لإبقاء بريطانيا بأوروبا

بلير وميغور وكليغ من أبرز السياسيين الداعين لعدم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي- الغارديان
بلير وميغور وكليغ من أبرز السياسيين الداعين لعدم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي- الغارديان

تطرقت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إلى الجهود الحثيثة التي يقودها رئيس الوزراء السابق توني بلير، برفقة سياسيين آخرين، من أجل إبقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي.

 

ونشرت "الغارديان" مقالا للمحرر الدبلوماسي للصحيفة، باتريك وينتور، قال فيه إن الجهود الرامية إلى عدم خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، يقودها رئيسا الوزراء السابقين توني بلير، وجون ميجور، إضافة إلى سياسيين بارزين مثل لورد ميندلسون، ونيك كليغ.

وبحسب المقال، فإن كليغ الذي شغل منصب نائب رئيس الوزراء سابقا، بات ممثلا غير رسمي للمجموعة الراغبة في بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي.

 

ولفت المقال إلى الجهود التي يقوم بها توني بلير في هذا الشأن، إذ التقى خلال أسبوع فقط سياسيين بارزين في ألمانيا والنمسا، إضافة إلى لقائه وزير الداخلية الإيطالي الجديد ماتيو سالفيني.

 

ونقلت "الغارديان" عن مصدر في الحملة الساعية إلى إبقاء بريطانيا ضمن الاتحاد، قوله: "لا نحاول أن نقوض مفاوضات الحكومة، ولكننا نحاول ضمان أن يكون القادة الأوروبيون على دراية بما يجري في السياسة البريطانية، وألا يحصلون على معلوماتهم فقط من الحكومة البريطانية".

وذكر كليغ أن هدف زياراته لقادة أوروبا، إقناعهم بأن السياسة البريطانية اعتبرت أمر بقاء البلاد ضمن الاتحاد الأوروبي أمرا ليس مستبعدا.

 

وأضاف أن هدفه الرئيسي في الوقت الحالي، هو "إعداد الساسة الأوروبيين لاحتمال أن بريطانيا قد لا تكون مستعدة لتقديم خطة قابلة للتنفيذ للخروج من الاتحاد الأوروبي، وأن عليهم الاستعداد لذلك".

التعليقات (0)