سياسة دولية

ألمانيا تتعهد بزيادة مساعدات للأونروا بعد خفضها أمريكيا

ألمانيا: ضياع الأونروا سيطلق سلسلة ردود فعل لا ضابط لها- جيتي
ألمانيا: ضياع الأونروا سيطلق سلسلة ردود فعل لا ضابط لها- جيتي

تعهدت الحكومة الألمانية الجمعة بزيادة كبيرة في تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بعد أن خفضت الولايات المتحدة الأمريكية مساعداتها.


وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إن أزمة تمويل الأونروا "تزيد من حالة الشك وعدم اليقين"، مضيفا أن "ضياع هذه المنظمة يمكن أن يطلق سلسلة ردود فعل لا ضابط لها"، وفق تعبيره.


وقال في خطاب إلى وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، قال ماس إن بلاده قدمت 81 مليون يورو (94 مليون دولار) للوكالة العام الجاري حتى الآن، وإنها مستعدة لزيادة إسهاماتها دون أن يعلن رقما.


وتابع الوزير الألماني: "من الواضح أن التمويلات الألمانية لن تسد العجز البالغ 217 مليون دولار والناجم عن انسحاب الولايات المتحدة"، داعيا الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى على العمل لوضع "أساس مالي مستدام للوكالة".


وكان الأردن قال الخميس إنه "سيقود حملة لجمع تمويل لوكالة الأونروا لمساعدتها على مواصلة العمل وسيدعو لعقد اجتماع لجامعة الدول العربية لحشد المانحين".
 

التعليقات (1)
لا يعترفون بالفلسطيني
الجمعة، 31-08-2018 06:21 م
ألمانيا أكبر شريك متخفي لمأساة اللاجئين الفلسطنيين،لدي أولاد مولودين بألمانيا بشهادة ميلاد ألمانية وكتبوا ورقة وهي من سلطة اللجوء بأن أولادي قادمين من أحد الدول العربية،هؤلاء هم الذين يريدون مساعدة الفلسطنيين.

خبر عاجل