سياسة دولية

ترامب يهاجم محاميه السابق ويتهمه بـ"اختلاق القصص"

مايكل كوهين أقر الثلاثاء أن ترامب طلب منه شراء صمت امرأتين قالتا  إنهما أقامتا علاقات جنسية معه- جيتي
مايكل كوهين أقر الثلاثاء أن ترامب طلب منه شراء صمت امرأتين قالتا إنهما أقامتا علاقات جنسية معه- جيتي

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء محاميه السابق مايكل كوهين واتهمه بـ"اختلاق القصص للحصول على صفقة لتخفيف التهم الموجهة إليه"، في إشارة لاتفاق كوهين مع الادعاء العام حول الاتهامات الموجهة إليه.


وشهد كوهين المحامي الشخصي السابق لترامب الثلاثاء بأن الأخير أصدر تعليمات له بارتكاب جريمة بترتيب مدفوعات قبل انتخابات الرئاسة عام 2016 لشراء صمت ممثلتين إباحيتين قالتا إنهما أقامتا علاقات جنسية مع الرئيس.


وفي أول رد فعل على اعترافات كوهين، أكد ترامب في سلسلة من التغريدات على حسابه في تويتر أن انتهاكات تمويل حملته "ليست جريمة".


وقال إن "مايكل كوهين اعترف بذنبه في تهمتين تتعلقان بتمويل الحملة الانتخابية وهما ليستا جريمة"، مضيفا أن "الرئيس (السابق باراك) أوباما عانى من انتهاك تمويلي كبير لحملته الانتخابية وتمت تسوية الموضوع بسهولة".

 

وقارن الرئيس بين كوهين وبين مانافورت ووصفه بأنه "رجل شجاع جدا"، وقال: "أشعر بالاستياء الشديد حيال بول مانافورت وعائلته الرائعة، على عكس مايكل كوهين فقد رفض الانكسار واختلاق القصص للتوصل إلى صفقة".

 

 

 

 

 

 

 

وأضاف ترامب أن "عددا كبيرا من التهم، عشر، لم تستطع (هيئة المحلفين) تأكيدها في قضية بول مانفورت. مطاردة واضطهاد" في إشارة إلى التهم التي لم تتمكن هيئة المحلفين من التوصل إلى قرار بشأنها.

 

 

 


وواصل انتقاد محاميه السابق قائلا: "إذا كان أحد يبحث عن محام جيد فأنا أقترح بقوة أن لا تستعينوا بخدمات مايكل كوهين".

التعليقات (0)