اقتصاد دولي

وعود من محافظ البنك المركزي الإيراني بحل الأزمة الاقتصادية

أفاد محافظ البنك المركزي الإيراني بأنه "سيقوم بتعزيز قيمة العملة الوطنية المتضررة"- جيتي
أفاد محافظ البنك المركزي الإيراني بأنه "سيقوم بتعزيز قيمة العملة الوطنية المتضررة"- جيتي

وعد رئيس البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي السبت، بتنفيذ بعض السياسيات والإجراءات التي تساهم في حل الأزمة الاقتصادية الراهنة في البلاد.


وقال همتي في تدوينه له على وسائل التواصل الاجتماعي: "إنني سأبذل قصارى جهدي للاستفادة من آراء نخبة الخبراء الاقتصاديين والنقديين والمصرفيين وزملائي في البنك المركزي والشبكة ذات الصلة بالإدارة المالية؛ للقيام بحل المشاكل وخلق الهدوء والاستقرار في الاقتصاد الإيراني وخاصة سوق العملات والنقود"، بحسب ما أوردته وكالة مهر للأنباء.


وأضاف أن "الشفافية ومكافحة أي نوع من حالات الريع سوف لا تنفصلان عن جميع السياسيات والإجراءات التي سيتخذها البنك المركزي في هذا الصدد"، مشيرا إلى أن "هناك الكثير من الخطوات التي سيتم اتخذها عما قريب".

 

اقرأ أيضا: هل تقود عقوبات إيران أسعار النفط لتسجل 120 دولارا؟


وأفاد بأنه "سيقوم بتعزيز قيمة العملة الوطنية المتضررة، والسيطرة على سوق الصرف الأجنبي، والتحكم بحجم السيولة والحد من ارتفاع التضخم، وإصلاح الهيكل المالي للبنوك، ومكافحة العقوبات الجائرة المفروضة على التحويل البنكي، والمعاملات المصرفية، ومواصلة المفاوضات مع الدول ذات الصلة في هذا المجال".


وأعرب رئيس البنك المركزي الإيراني عن امتنانه لأصحاب الرأي والخبراء الذين قدموا وجهات نظرهم حول سياسات البنك المركزي والإجراءات التي ينبغي أو لا ينبغي أن يقوم بها، معتبرا أن "دعم ومواكبة الشعب الإيراني هو أكبر رافد من أجل توفير خدمات أكبر، وللقيام بهذه المهمة الخطيرة الملقاة على عاتق البنك المركزي".

التعليقات (0)