ملفات وتقارير

بالفارسية رحّب الملك سلمان بحجاج إيران وطهران مبتهجة (صورة)

نشرت عشرات المواقع والصحف الإيرانية ترحيب الملك سلمان للحجاج  باللغة الفارسية- أ ف ب
نشرت عشرات المواقع والصحف الإيرانية ترحيب الملك سلمان للحجاج باللغة الفارسية- أ ف ب

وجه الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية ترحيبه لحج عام 2018/1439 باللغة الفارسية، موجها إلى الحجاج الناطقين باللغة الفارسية الذين توافدوا إلى المملكة لأداء فريضة الحج.

وقال الملك سلمان برسالته باللغة الفارسية: "نرحب بحجاج بيت الله الحرام الذين توافدوا من جميع أنحاء العالم إلى المملكة لأداء فريضة الحج، سائلا الله تعالى أن يتقبل حجهم، ويوفقهم لأداء الحج المبرور الذي ليس له جزاء إلا الجنة".

وعلقت صحيفة "جمهوري إسلامي" الرسمية المقربة من الرئيس روحاني على تهنئة الملك سلمان باللغة الفارسية، واعتبرت ذلك رسالة سعودية تتعلق بعودة العلاقات مع إيران.

وقالت الصحيفة، نقلا عن خبراء سياسيين: هذا الفعل السعودي قد يشير إلى رغبة المملكة العربية السعودية في استئناف العلاقات مع جمهورية إيران الإسلامية".

ونشرت عشرات المواقع والصحف الإيرانية ترحيب الملك سلمان للحجاج باللغة الفارسية.

وعلقت وكالة "إرنا" للأنباء بأن بعض الخبراء في شؤون الشرق الأوسط يعتقدون أن الإشارات الإيجابية بين طهران والرياض خلال الأسابيع الماضية تُعد من العلامات على تحسن العلاقات الثنائية، بعد التوترات التي شهدتها العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة.

وأضافت "إرنا": "في الأشهر الأخيرة، كانت هناك علامات إيجابية على رغبة المسؤولين في إيران والمملكة العربية السعودية وشعبي إيران والسعودية بمراجعة العلاقات بين الجانبين".

وحول بعض هذه الإشارات الإيجابية بين البلدين، قالت وكالة "إرنا": "اثنان من الصياديين الإيرانيين الذين اعتقلهم خفر السواحل السعودي أطلق سراحهم بعد المشاورات التي جرت بين وزارتي الخارجية الإيرانية والسعودية".

 

 

9
التعليقات (9)
علي
السبت، 18-08-2018 12:40 ص
رساله موحهه للجبير ماذا بعد هذالترحيب هل تهاجم ايران من جديد وتتهم ايران ام ان لسانك سيتعقد وتتأتي من جديد عندما تعرف ان ماتقوله غر مقتنع فيه وانما يملى عليك من اصغر موظف مثل دليم وبعر
حفيد الحسن (ع)
الجمعة، 17-08-2018 05:00 م
لم نرى مثل هذا الترحيب بالحجاج العراقيين ايام الحكم الوطني في العراق قبل التامر السعودي - الكويتي - الصهيو-صليبي على العراق عام 2003 ...كل الذي كنا نراه هو محاولة لخنق العراق ليكون لقمة سلئغة فيما بعد للعدوان عليه عام 2003 ولتسليمه بعد ذلك للايرانيين المجوس اعداء رسول الله وكتابه وصحابته واعداء امهات المؤمنين...لقد تبين الجبن والخسة لدى السعوديون بدءأ من الترحيب بشيعة العراق المجوس وعلى رأسهم زعماء الميليشيات ومسؤولي ( الحكومة العراقية )الشيعة المجوس ...ثم برفع عدد الحجاج الشيعة العراقيين بزيادة 5000 شيعي من شيعة العراق ممن يروم زيارة قبر الرسول لسبه وسب صحابته المسجيين الى جانب جسده الشريف..( ويخرج علينا كلب من كلاب الشيعة ليتظلم بالمظلومية الشيعية المعهودة ) ويقول ان السعوديين يعاملون الشيعة معاملة سوء ومنهم شيعة العراق... اين كانت تلك الشيم العربية والنخوة اللاصيلة يا سعوديين ايام الحكم الوطني العراقي لصدام حسين الذي داس على رؤوس الايرانيين واذنابهم الشيعة في المنطقة ..والذين لم يتفوه منهم بكلمة سوء ضد العرب او ضد ديننا الاسلامي الحنيف... اين كانت تلك المصطلحات التصالحية انذاك والتي تصوغونها الان ارضاء لايران وشيعتها يا جبناء.
برجوسيا
الجمعة، 17-08-2018 04:12 م
ليش هم أعداء ؟
من سدني
الجمعة، 17-08-2018 02:19 م
الملك يغرد بالفارسي وولي العهد يغرد بالعبري
أبراهيم الحاج قاسم
الجمعة، 17-08-2018 01:52 م
يهودي يهنئ مجوسي لعنة الله عليهن جميع