رياضة دولية

لماذا قرر ليونيل ميسي أن يوقف مسيرته الدولية مؤقتا؟

ذكرت الصحيفة أن قرار ليونيل ميسي جاء بعد خيبة مونديال روسيا- جيتي
ذكرت الصحيفة أن قرار ليونيل ميسي جاء بعد خيبة مونديال روسيا- جيتي

نشرت صحيفة "فووتميركاتو" الفرنسية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على أسباب اتخاذ ليونيل ميسي قرار إيقاف مسيرته الدولية مؤقتا، ويبدو أن صاحب الخمس كرات ذهبية ضاق ذرعا بأجواء المنتخب الأرجنتيني التي يشوبها عدم الاستقرار، وذلك على الرغم من خوضه 128 مباراة بالقميص الأزرق والأبيض.


وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن قرار ليونيل ميسي أثار ضجة كبيرة في الأرجنتين، حيث تأكد الخبر على لسان مهاجم نادي برشلونة والمدرب المؤقت للمنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني.


وبموجب ذلك، لن يلعب ميسي مع منتخب بلاده إلى نهاية سنة 2018، ولن يشارك في المباريات الدولية التي ستجمع المنتخب الأرجنتيني بمنتخبات كل من غواتيمالا وكولومبيا والولايات المتحدة.


وأشارت الصحيفة إلى أن الشكوك تحوم حول مشاركة ليونيل ميسي في بطولة كوبا أمريكا، التي ستنعقد سنة 2019 في البرازيل، ويرجح سبب إقدام نجم منتخب التانغو على "التقاعد مؤقتا" عن اللعب دوليا إلى الأجواء الحالية في المنتخب الأرجنتيني، والتي يبدو أنها لا تروقه.


وأفادت الصحيفة بأن قرار ميسي لا يمكن اعتباره كردة فعل رافضة لتعيين المدرب الجديد للمنتخب الأرجنتيني بحسب ما يظن البعض، وتأكد ذلك على لسان الصحفي الأرجنتيني بصحيفة "لا ناسيون"، كلاوديو ماوري، الذي قال إنه "خلافا لما يظنه البعض، تعتبر علاقة ميسي والمدرب الجديد للمنتخب الأرجنتيني مقبولة نوعا ما. وأنا أتحدث الآن من خلال منظور ميسي وكيفية رؤيته لعلاقته بالمدرب".

 

اقرأ أيضا: ميسي لن يشارك في المباريات المقبلة لمنتخب بلاده


ونوهت الصحيفة إلى أن وسائل الإعلام الأرجنتينية تعتبر قرار ميسي بأنه قرار عادي، حيث رأى نجم المنتخب الأول أن الوقت قد حان لأخذ استراحة مؤقتة، ومن جانبه، أكد نجم المنتخب الأرجنتيني سابقا، اللاعب كارلوس تيفيز، أنه "يجب أن نكون متفهمين لقراره الأخير، كثيرا ما كان يتعرض للنقد بصفة ممنهجة خلال لعبه مع المنتخب، وذلك بغض النظر عن هذه الانتقادات إن كانت في محلها أو لا".


وأضاف لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا، أن "هذه الانتقادات لا تعود بالنفع على ميسي أو المنتخب الأرجنتيني وأنا أتفهم قراره جيدا لأنني مررت بما يمر به حاليا".


وذكرت الصحيفة أن قرار ليونيل ميسي جاء بعد خيبة مونديال روسيا، الذي مثل فرصة هامة ليحظى خلالها ميسي بشرف معانقة المجد العالمي. ولكن، إذا ثبت أن تعيين ليونيل سكالوني مؤقتا على رأس المنتخب الأرجنتيني ليس السبب الذي يقف وراء اتخاذ ميسي لقراره، فإن ذلك لا ينكر حقيقة أن مهاجم منتخب التانغو يريد الاطلاع مسبقا على اسم المدرب المستقبلي الذي سيقود الأرجنتين.


وأوردت الصحيفة أن نجم نادي برشلونة الإسباني يمتلك نفوذا نسبيا داخل الإدارة الداخلية للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كما لم ترق لميسي وزملائه في المنتخب الأرجنتيني المحادثات الصوتية التي تم الكشف عنها على الملأ بين أعضاء من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم. وأزاحت هذه المحادثات اللثام عن الانشقاقات العميقة داخل الاتحاد الأرجنتيني والتي ساهمت في إثارة البلبلة في صفوف اللاعبين خلال مشاركتهم في كأس العالم بروسيا.


وفي الختام، قالت الصحيفة إن وسائل إعلام أرجنتينية ترجح أن قرار ميسي بابتعاده عن أجواء المنتخب مؤقتا يعود لعدم وجود رؤية مستقبلية واضحة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وفي الأثناء، لا يزال الغموض يكتنف إمكانية مشاركة ليونيل ميسي مرة أخرى مع المنتخب الأرجنتيني، كما أن سبب اعتزاله المؤقت لا يزال غير معلن إلى الآن.

التعليقات (0)