سياسة دولية

واشنطن تلوح بفرض عقوبات جديدة على تركيا

واشنطن هددت بعقوبات جديدة على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأمريكي - جيتي
واشنطن هددت بعقوبات جديدة على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأمريكي - جيتي

هددت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء بفرض عقوبات جديدة ضد تركيا في حال لم تطلق أنقرة سراح القس الأمريكي الإنجيلي أندرو برانسون، الذي يواجه اتهامات بـ"الإرهاب والتجسس" ويخضع للإقامة الجبرية.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في البيت الأبيض لم تسمه قوله إن "واشنطن تحذر تركيا بأنها ستفرض عليها المزيد من الضغوط الاقتصادية إذا رفضت إطلاق سراح القس برانسون"، مضيفا أنه "لم يحدث أي تقدم حتى الآن بخصوص قضية برانسون".


وأوضح المسؤول الأمريكي: "ستظل الإدارة حازمة للغاية في هذا الشأن. الرئيس ملتزم مئة بالمئة بإعادة القس برانسون إلى الوطن وإذا لم نشهد أي تحركات خلال بضعة أيام أو أسبوع فقد يتم اتخاذ المزيد من الإجراءات".


وأشار إلى أن "الإجراءات الإضافية قد تأتي في صورة عقوبات اقتصادية وسوف يستمر الضغط إذا لم نحصل على نتائج".


وكان القائم بأعمال السفارة الأمريكية في أنقرة، جيفري هوفنير قام الثلاثاء بزيارة القس الأمريكي إلى منزل في ولاية إزمير، حيث يخضع للإقامة الجبرية، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء.


ولفتت الأناضول إلى أن اللقاء استغرق بين القس الأمريكي وهوفنير استغرق نحو ساعة، فيما قال الأخير للصحفيين إن بلاده تواصل توجيه الدعوات إلى السلطات التركية بشأن قضية القس.


وأضاف: "نجدّد دعواتنا بشأن هذه القضية وبقية الأمريكيين الذين يستمر حبسهم بطريقة غير عادلة"، مشيرا إلى أن "بلاده تريد التوصل إلى نتيجة للقضايا بطريقة عادلة وشفافية .. هذا هو مطلب حكومتي".

التعليقات (2)
dler
الأربعاء، 15-08-2018 07:49 م
هذه الانظمة الفاشية يلعبون علي حبال متعدد تركيا اولا وآخرا تك حذاء لامريكا
مسلمة
الأربعاء، 15-08-2018 01:54 م
متي نفرض العقوبات علي امريكا ؟؟؟!! “ليس هناك من قانون لم تنتهكه الولايات المتحدة، ولا جريمة ضد الإنسانية لم ترتكبها…ومازالت هذه الإبادة مستمرة حتى هذه اللحظة”.