حقوق وحريات

قناة للحوثي تعرض لقطات أطفال صعدة قبل استهدافهم (شاهد)

دعا مجلس الأمن الدولي الجمعة لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن هجوم صعدة- جيتي
دعا مجلس الأمن الدولي الجمعة لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن هجوم صعدة- جيتي

عرضت قناة المسيرة، التابعة لجماعة الحوثي، السبت، فيديو قالت إنه يعرض لحظات "ما قبل الجريمة"، بحق الأطفال في مدينة ضحيان، مشيرة إلى القصف الذي اتهمت فيه التحالف العربي بقتل المدنيين في محافظة صعدة.

 

وكان 29 طفلا على الأقل قتلوا وأصيب 48 شخصا في قصف جوي استهدف الحافلة في سوق ضحيان في شمال اليمن، وفقا للصليب الأحمر.

 

 

 

 

وفي تعقيبه على الحادث، قال التحالف العسكري في اليمن الذي تقوده السعودية، الخميس الماضي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس" إن "الاستهداف الذي تم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان" في جنوب السعودية.

وأشار المسؤول إلى أن قيادة التحالف "وجهت بإحالة ذلك بشكل فوري للفريق المشترك لتقييم الحوادث للتحقق من ظروف وإجراءات تلك العملية".

في ذات السياق، دعا مجلس الأمن الدولي، الجمعة، إلى إجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن هجوم صعدة الذي يتهم التحالف العربي بتنفيذه في اليمن، وأدى إلى قتل مدنيين.
1
التعليقات (1)
عربي
السبت، 11-08-2018 08:29 م
مونتاج ايراني ...فهؤلاء الهمج اغبى من ان يقوموا بهكذا مونتاج و فكرة..من اين اتى طفل حوثي بهاتف ذكي سعره اعلى من راتب ابوه لاشهر ...والعالم يعلم فقر اهل اليمن وخاصة في هذه الايام.. ثم ومن قال ان هؤلاء هم نفس الاطفال التي يدعى شيعة الحوثي عملاء ايران المجوسية نا التحالف العربي السني قد استهدفهم ؟؟؟ثم ان الفبديو تم تصويره في مقبرة لفطائس الحوثي الروافض عملاء ايران لشحذ همم من اصبح يؤمن ان لا مستقبقل لايران وللحوثيين في اليمن السني ...عسى بهذا الفيديو الخدعة يتطوع عدد اكبر في صفوف الحوثي لرفع معنويات من بقي مهزوما معنويا منهم واصبح يعي ان نهايتهم هي مسألة وقت باذن الله تعالى.