سياسة عربية

"العصائب" تصفّي اثنين من أخطر عناصرها في بغداد (شاهد)

مليشيات العصائب يتزعمها قيس الحزعلي المقرب من إيران- أرشيفية
مليشيات العصائب يتزعمها قيس الحزعلي المقرب من إيران- أرشيفية

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، مقاطع فيديو تظهر اغتيال عنصرين من مليشيات "عصائب أهل الحق" في منطقة الشعلة غرب العاصمة بغداد.


وذكرت وسائل الإعلام ونشطاء أن أحد المقتوليْن هو محمد الجماس الملقب بـ"حمودي الناشف" والآخر حيدر العقابي المعروف بـ"أبي العرابيش".

 

وأفاد نشطاء بأن العنصرين في "العصائب" كانا من أخطر المتهمين الضالعين بتنفيذ عمليات خطف واغتيال، ولاسيما ضد المكون السني في بغداد خلال الأعوام الماضية.


وذكروا أن "محمد وحيدر" تمت تصفيتهما أمس الأحد، بأيدي رفاقهما في منطقة الشعلة غرب بغداد، بعدما أعلنا انسحابهما من "العصائب" قبل خمسة أيام بسبب خلافات حصلت مع أحد قيادات المليشيا.

 

لكن وثيقة تناقلها نشطاء وسائل إعلام محلية تفيد بأن "العصائب" كانت قد طردتهم مع 51 آخرين من صفوفها عام 2014، لاستغلالهم اسم المليشيا في تنفيذ "جرائم".


وتساءلت وسائل الإعلام عن أسباب صمت الجهات الأمنية عن حالات الاغتيال في بغداد، التي تتم في وضح النهار وأمام مرأى ومسمع الجميع، وتنشر الهلع بين المدنيين.


وتجدر الإشارة إلى أن مليشيات "عصائب أهل الحق" بزعامة قيس الخزعلي، المقرب من إيران، نشأت عام 2006 عقب انشقاق الخزعلي عن تيار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
RAFAT
الإثنين، 06-08-2018 05:54 م
جهنم وبئس المصير بأذن الله. وسوف يأتي يوم كما دعس صلاح الدين الأيوبي على الدولة الفاطمية سندعس عليكم وعلى ميلشياتكم أولها عصائب أهل الباطل.
حفيد الحسن (ع)
الإثنين، 06-08-2018 02:55 م
الذين كانوا ضمن اعضاء عصابات عصائب اهل الباطل او الذين لايزالون داخل هذا التنظيم هم من اسفل واحقر من وضعت كلبة على وجه الارض...فهم اناس ( ان جاز التعبير ) ..ممن يؤمنون بان لااله الا ايران...وكل من انتمى وينتمي وسوف ينتمي لهذه العصابات هو ممن يحلون من الاحقاد على اهل السنة ما لايطيقه جبل...وكل هذا التصفيات التي تحدث بين هؤلاء الكلاب المسعورة والمجرمين الجبناء ( واقول جبناء لانهم ممن يبكي كالمرأة المذعورة ) عندما تتمكن منه..وهذه عن تجارب ...انما تجري بسبب المال الحرام الذي يسلبونه بعد القتل من اهل السنة اولا واخيرا... و ( البيان) الذي اصدرته قيادات هذه العصابات هو من باب الضحك على الذقون بقولهم ان هؤلاء هم ممن يشئ لسمعة هذه العصابات ( الشريفة ) و ( المؤمنة ) و ( الوطنية المجاهدة )...واقول لهذه العصابات وبقية الشيعة الذين اوغلوا في دماء اهل السنة واعراضهم واموالهم ان يوم القصاص قريب ان شاء الله تعالى.