سياسة عربية

"التحالف" ينفي مسؤوليته عن مجزرة الحديدة باليمن

اتهم الحوثيون التحالف بشن غارات على الحديدة وقصف مستشفى وسوق سمك وقتل 55 مدنيا- جيتي
اتهم الحوثيون التحالف بشن غارات على الحديدة وقصف مستشفى وسوق سمك وقتل 55 مدنيا- جيتي

نقلت وسائل إعلام موالية للسعودية والإمارات الخميس، تصريحات للمتحدث باسم التحالف العسكري العربي في اليمن حول الغارات الأخيرة التي استهدفت مدينة الحديدة اليمنية.


ونفى المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، أن تكون طائراته شنت غارات يوم الخميس في الحديدة، متهما "المليشيات الحوثية الإيرانية، بالمسؤولية عن الاستهداف الأخير، في محاولة لاستعطاف الرأي العام الدولي"، على حد قوله.


وأشار المالكي إلى أن "التحالف أجرى خلال الأيام الماضية تقييما لجميع الأعمال العدائية، التي تقوم بها المليشيات الحوثية، والتي تستهدف حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، والتي كان آخرها استهداف إحدى ناقلات النفط السعودية".

 

اقرأ أيضا: الحوثي: عشرات القتلى بمشفى وسوق للصيد بقصف للتحالف بالحديدة


وأعرب المالكي عن استنكار التحالف الشديد لاستهداف المدنيين من قبل الحوثيين. وقال إن التحالف "يتبع نهجا صارما شفافا يستند إلى قواعد القانون الدولي"، وفقا لما نقله حساب وزارة الخارجية السعودية الرسمي على "تويتر".


وفي غضون ذلك، اتهم الحوثيون التحالف العربي بشن غارات على الحديدة وقصف مستشفى الثورة بالمدينة وسيارة إسعاف وسوق السمك بميناء الاصطياد، ما أدى إلى مقتل 55 شخصا وإصابة 124 آخرين، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "سبأ نيوز" التي يسيطر عليها الحوثيون.


وكانت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين قالت في وقت سابق، إن "قصفا للتحالف السعودي الإماراتي على مدينة الحديدة الخميس، أسفر عن مقتل 42 شخصا وإصابة العشرات بجروح مختلفة بفعل غارتين جويتين على مستشفى الثورة وميناء الاصطياد السمكي بمحافظة الحديدة".

التعليقات (1)
ظافر
الجمعة، 03-08-2018 06:42 م
دول التحالف متورطة في دماء اليمنين فلا تلتمسوا الاعذارواللعنة سوف تلاحق الجميع