سياسة دولية

روسيا تنشر قوات شرطة عسكرية في هضبة الجولان المحتل

روسيا سبق أن أعلنت تمكنها من الضغط على إيران للانسحاب بعيدا عن الجولان المحتل- جيتي
روسيا سبق أن أعلنت تمكنها من الضغط على إيران للانسحاب بعيدا عن الجولان المحتل- جيتي

كشفت وكالة "إنترفاكس" الروسية، الخميس، عن أن روسيا ستنشر قوات من الشرطة العسكرية في هضبة الجولان، وتقيم ثمانية مواقع للمراقبة.

 

ونقلت الوكالة ما أوردته عن وزارة الدفاع الروسية، التي قالت إن ذلك يأتي "لتجنب أي استفزازات محتملة ضد مواقع الأمم المتحدة" في الجولان المحتل.


وأوضح المسؤول الكبير في وزارة الدفاع الروسية، سيرغي رودسكوي، أن "نشر قوات من الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية في ثمانية مواقع للمراقبة هو لتجنب أي استفزازات محتملة ضد مواقع الأمم المتحدة على امتداد خط برافو". 

 

يأتي ذلك في حين تقترب القوات الموالية لبشار الأسد والمليشيات الداعمة لها، من الحدود مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وكانت وكالة "تاس" نقلت الأربعاء، عن مبعوث روسي، قوله إن القوات الإيرانية سحبت أسلحتها الثقيلة في سوريا إلى مسافة 85 كيلومترا من الجزء الذي تحتله إسرائيل من الجولان، لكن إسرائيل تعتبر الانسحاب غير كاف.

 

اقرأ أيضا: روسيا تضغط لانسحاب إيران 85 كم جنوب سوريا إرضاء لإسرائيل

  

وأعلنت روسيا تمكنها من الضغط على إيران لدفعها للانسحاب "من أجل عدم إزعاج إسرائيل"، وفق قولها. 

وقال رودسكوي كذلك إن قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة التي توقف عملها في هضبة الجولان عام 2012 يمكنها استئناف عملها.

وتابع بأن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قامت برفقة الشرطة العسكرية الروسية بدوريات في المنطقة لأول مرة منذ ست سنوات، الخميس.

التعليقات (0)