فنون منوعة

"المهمة المستحيلة" لتوم كروز يتصدر شباك التذاكر

أحب النقاد الفيلم رغم بعض الضعف فيه - أ ف ب
أحب النقاد الفيلم رغم بعض الضعف فيه - أ ف ب

تصدر الجزء السادس من فيلم "ميشن إمباسبل" الزاخر بالحركة من بطولة توم كروز شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع. وحقق الفيلم انطلاقة أفضل من الأجزاء الخمسة السابقة.

وقد تصدر الفيلم من إنتاج "باراماونت/ سكايدانس" محققا 61,5 مليون دولار على ما أظهرت أرقام شركة "اكزبيتر ريليشنز" المتخصصة أي أكثر بأربع مرات مما حققه فيلم "ماما ميا! هير وي غو اغين" الذي حل ثانيا.

وفي الفيلم الذي لا يزال يؤدي فيه توم كروز البالغ 56 عاما المشاهد الخطرة، يتقفى النجم الهوليوودي أثر كمية مفقودة من البلوتونيوم. ويبدو أن النقاد أحبوا الفيلم رغم نقاط ضعفه الظاهرة.

وكتبت صحيفة "واشنطن بوست" أن الفيلم "رائع رغم أنه سخيف في غالب الأحيان". وحافظ فيلم "ماما ميا!" على المركز الثاني للأسبوع الثاني على التوالي. وحقق الفيلم الذي يضم كوكبة من نجوم هوليوود بينهم ميريل ستريب وشير وبيرس بروسنان وكولن فيرث، 15 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 70,4 مليونا في أميركا الشمالية.

 وحصد الفيلم على الصعيد العالمي 167,3 مليونا. وتراجع فيلم "إكوالايزر 2" من بطولة دنزل واشنطن متصدر الترتيب الأسبوع الماضي، مرتبتين إلى المركز الثالث مع 14 مليون دولار.

وحقق في غضون أسبوعين 64,2 مليونا. وحل في المركز الرابع "هوتيل ترانسيلفينيا 3: سامر فكايشن" الذي يروي رحلة استجمام لعائلة دراكولا، محققا 12,3 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 119,2 مليونا في غضون ثلاثة أسابيع.

أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب فيلم جديد هو "تين تايتنز غو! تو ذو موفيز" حاصدا 10,5 ملايين دولار.

 وهو مقتبس عن مسلسل تلفزيوني للأطفال ويعير عدد من النجوم أصواتهم لشخصيات الفيلم من بينهم نيكولاس كايدج وكريستن بيل وجيمس كوردن وجيمي كيميل.

وفي ما يأتي المراتب الخمس المتبقية بين الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في أميركا الشمالية:


6- "أنت-مان أند ذي واسب" من استوديوهات "مارفل" مع 8,4 ملايين دولار (183,1 مليون دولار في المجموع).


7- "إنكريديبلز 2" من استوديوهات "بيكسار" التابعة لمجموعة "ديزني" مع 7,1 ملايين دولار (572,8 مليون دولار في المجموع).


 8 - "جوراسيك وورلد: فالن كينغدوم" مع 6,8 ملايين دولار (397,5 مليون دولار في المجموع).


9- "سكايسكريبر" مع 5,4 ملايين دولار (59,1 مليون دولار في المجموع).


10- "ذي فيرست بوردج" مع 2,2 مليون دولار (65,5 مليون دولار في المجموع).

التعليقات (0)

خبر عاجل