سياسة عربية

مصادر: الإمارات تعد لافتتاح سفارتها في دمشق

أكدت المصادر أن أبو ظبي تجري حاليا أعمال الصيانة في مبنى سفارتها في دمشق، تمهيدا لإعادة افتتاحها- جيتي
أكدت المصادر أن أبو ظبي تجري حاليا أعمال الصيانة في مبنى سفارتها في دمشق، تمهيدا لإعادة افتتاحها- جيتي

قالت مصادر دبلوماسية عربية لـ"عربي21" إن دولة الإمارات العربية في طريقها لاستكمال إجراءات إعادة فتح سفارتها في دمشق.

 

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن رئيس الاستخبارات الإماراتي علي محمد الشامسي التقى في دمشق مدير مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك، لمناقشة إعادة العلاقة الدبلوماسية بين الطرفين.

وأكدت المصادر أن أبو ظبي تجري حاليا أعمال الصيانة في مبنى سفارتها في دمشق؛ تمهيدا لإعادة افتتاحها.

 

وكانت السفارة الإماراتية في دمشق، تعرضت لهجوم في تشرين ثان/ نوفمبر 2011، وحينها حمّلت أبو ظبي النظام السوري مسؤولية الحفاظ على أمن السفارة والبعثة الدبلوماسية.

 

وقبل نحو ثلاث سنوات، وتحديدا في تموز/ يوليو 2015، ذكرت تقارير أن أبو ظبي أرسلت وفدا بالتنسيق مع النظام السوري، لتفقد أحوال مبنى السفارة في دمشق.

 

يشار إلى أن هذه الأنباء تأتي برغم نفي وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، في آب/ أغسطس 2016، أي توجه لأبو ظبي لإعادة فتح سفارتها في دمشق.

 

التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 31-07-2018 12:40 م
حفتر مدعوم حتى من بشار و حفتر هو عميل للامارات اذن الامارات تمول بشار الارهابي النتيجة هناك حلف لاجهاض ثورات الربيع العربي و تحويلها الى نقمة اي الخيارين هما اما الفوضى و الارهاب او نظام ارهابي ليحكم بالحديد و النار
السوري المظلوم
الثلاثاء، 31-07-2018 12:00 م
لا يمتلك الروس الارثوذكس "الحاقدون على المسلمين" الإمكانية لخوض معركة عسكرية تتجاوز شهراً واحداً، و هذا أمر معروف بدليل أم معاركهم في جورجيا و أوكرانيا كانت سريعة. حين طلب "أوباما و كيري" من روسيا التدخل لإنقاذ عصابة بشار من السقوط ، اعتذر بوتين لعدم القدرة على النفقات العسكرية و ضعف الرصيد الاحتياطي. لكن أمريكا طمأنته بأنها ستأمر الإمارات بدفع كل شيء . بالفعل وصل محمد بن زايد إلى موسكو "بحجة حضور معرض" لكنه قابل بوتين و منحه الشيك الأول "الذي يقال أنه كان 6 مليار دولار" . ما أن وصلت الفلوس حتى بدأ الغزو الروسي الهمجي في سبتمير 2015 المستمر حتى اليوم أي جوالي 3 سنوات. حجم الإجرام الروسي كبير ، و أحياناً كان يشن 2000 غارة بالطيران خلال 24 ساعة لقتل العباد و تدمير البلاد و تهجير الناس. حين سألوا سفيراً روسياً عن التكلفة الباهظة لعملياتهم أجاب بأن بلاده لم تخسر دولاراً واحداً فهنالك "دولة عربية" تولت دفع كل شيء. بل إن الخيانات في حوران تولى أمرها العودة العامل عند صهره المحاميد المرتبط بدحلان. لكن الله كبير و ما في أكبر منه . أموال المسلمين المنهوبة لصالح أعداء الأمة الغزاة ستنفذ و سينتج عن ذلك تدهور زلزالي و عودة إلى نقطة الصفر أو ما دونها و لن ينسى رب العالمين ما صنعوه ، "و سيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 31-07-2018 09:31 ص
كذلك هم أهل الغدر والنفاق، هم أول من خان وأول من سوف يفتح سفارة........... رعيان أبل
Ahmad
الثلاثاء، 31-07-2018 08:24 ص
هذا متوقع من دولة المؤامرات العربية أن تؤيد سفاح الشام