رياضة عربية

السعوديات يشاركن لأول مرة في "بطولة المرأة الخليجية"

ستنظم البطولة في آذار/مارس المقبل- فيسبوك
ستنظم البطولة في آذار/مارس المقبل- فيسبوك

قررت المملكة العربية السعودية المشاركة في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي التي ستقام في الكويت آذار/مارس المقبل.


وأكدت مدير عام التنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية، هايدي العسكري مشاركة المرأة السعودية رسميا في منافسات بطولة المرأة الخليجية لأول مرة.


وقالت العسكري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الـ25 للجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج الذي عقد اليوم السبت في الكويت: "نحن فخورون بوجودنا وتمثيلنا الرسمي في اجتماعات اللجنة التنظيمية للتظاهرة".


وأضاف: "إننا متحمسون للتمثيل الرسمي للمملكة بعد سنوات من الجهود لإبراز دور المرأة السعودية في المجال الرياضي وهو خطوة في الاتجاه الصحيح لإبراز أهمية مشاركتها في جميع المحافل الخليجية ومن ثم الدولية، مؤكدة إصرار المرأة السعودية على إثبات وجودها في المحافل الرياضية".

ومن جانبها، أعربت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الشيخة نعيمة الصباح عن سعادتها البالغة لمشاركة السعودية في اجتماعات اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون بشكل رسمي للمرة الأولى، مؤكدة أن "المرأة السعودية ستكون حاضرة في بطولة الكويت في مارس 2019".


وأضافت نعيمة الصباح عقب الاجتماع الـ25 للجنة، أن اللجنة اتفقت في الاجتماع على بعض التغييرات البسيطة في تحديد الألعاب التي ستتضمنها الدورة.


وأشارت إلى احتمالية إضافة رياضة الفروسية في الدورة التي ستقام في الكويت إلى جانب الرياضات الأخرى مثل كرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والتايكواندو والمبارزة والرماية والبولينغ ورياضات أخرى ليصل عددها إلى 11 رياضة.

التعليقات (0)