سياسة عربية

قمة البشير والسيسي.. دراسة لربط السودان ومصر بسكك حديد

أوضح البشير أن "البلدين تربطهما الجغرافية والتاريخ المشترك والثقافة والعلاقات الأسرية ونهر النيل"- سونا
أوضح البشير أن "البلدين تربطهما الجغرافية والتاريخ المشترك والثقافة والعلاقات الأسرية ونهر النيل"- سونا

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير أنه "اتفق مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي على إزالة العوائق كافة أمام حركة الأفراد والتجارة، وعمل البلدين على وضع استراتيجية واضحة للعلاقة بينهما وبتواريخ محددة".


وقال البشير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي، إن "هذه الزيارة لها ما بعدها"، مشددا على أنه "لا يوجد ما يعيق تطوير العلاقات بين البلدين، ولا يعد ذلك كلاما سياسيا ليكون عناوين للصحف، إنما من باب المسؤولية التي تقع على عاتقنا".


وأشار البشير إلى أن "البلدين اتفقا على الانطلاق نحو العلاقة الاستراتيجية في المجالات كافة"، موضحا أن "البلدين تربطهما الجغرافية والتاريخ المشترك والثقافة والعلاقات الأسرية ونهر النيل".

 

اقرأ أيضا: خامس زيارة للسيسي إلى السودان.. ما الذي يجري سرا؟


وذكر أن "البلدين وقعا على مشروعات الربط الكهربائي، وأن هناك دراسات لربط سكك حديد السودان بسكك حديد مصر"، لافتا إلى أن "البلدين تربطهما في الوقت الراهن ثلاثة طرق مسفلتة"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السودانية (سونا).


من جهته، قال السيسي إن "زيارته للسودان تأتي في إطار التوجه الذي بات ثابتا وواضحا في سياسة الدولتين، وتهدف للتنسيق الكامل بينهما في المحافل الإقليمية والدولية"، إلى جانب السعي لدعم المصالح الاستراتيجية المشتركة بين الشعبين والبلدين في كل المجالات.

التعليقات (1)
مصري
السبت، 21-07-2018 10:29 ص
كلها فناكيش و لا يستطيع السيسي الفاشل جاسوس اسرائيل الأول في مصر ان ينجزها .