اقتصاد عربي

نواب يهاجمون استقدام العمالة الخارجية ومزاحمتها للكويتيين

شن نواب كويتيون هجوما على شركات لاستقدام العمالة المنزلية- جيتي
شن نواب كويتيون هجوما على شركات لاستقدام العمالة المنزلية- جيتي

شن نواب كويتيون هجوما على شركات لاستقدام العمالة المنزلية، بدعوى فتحها المجال للوافدين بمزاحمة المواطنين على استقدام العمالة.


وطالب النائب خليل الصالح بتخصيص خدمات شركة الدرة للعمالة المنزلية للمواطنين في هذه المرحلة، مستغربا فتح الشركة أبوابها للوافدين لاستقدام الخدم وإرهاق المواطن بطوابير الانتظار.


وقال الصالح في تصريح صحفي: "من غير المقبول في ظل أزمة العمالة وبعد طول انتظار لانطلاق خدمات الشركة المتعثرة، أن يدخل المواطن في دوامة أخرى بسبب مزاحمة الوافدين".


وأكد وفقا لصحيفة "القبس"، أن شركة الدرة أنشئت من أجل إنهاء معاناة المواطنين بسبب ارتفاع أسعار الخدم، وليس لتجديد معاناتهم بطوابير الانتظار، داعيا الجهات المعنية إلى مطالبة الشركة بجعل أولوية الاستقدام لتلبية حاجات المواطنين، مشددا على أن حل هذه الأزمة مسؤولية الحكومة، وننتظر قرارا عاجلا في هذا الشأن.

 

اقرأ أيضا: الكويت تفرض حدا أعلى لرسوم استقدام العمالة


وطالب مسؤولي الشركة بضرورة وضع المواطن على رأس أولوياتها، لا سيما أن الشركة ولدت من رحم معاناة المواطنين من أزمة الخدم.


وفي السياق نفسه، قال النائب أحمد الفضل إن "شركة الدرة التي أتعبتنا مجلسا وحكومة، واستنفرت طاقاتنا وتركيزنا لتجاوز الحيل والعقبات، وبعد النجاح أخيرا بتخفيض سعر العمالة لأقل من 500 دينار، بعد كل ذلك تقوم إدارة شركة الدرة بفتح المجال للمواطنين والوافدين على حد سواء لاستقدام العمالة، متناسين نسبة التعداد السكاني التي تقارب 4 وافدين لكل مواطن، فكان من الطبيعي السيطرة على العدد القليل من العمالة المعروضة من قبل الوافدين وسط حسرات وإحباط المواطنين"، بحسب تعبيره.

التعليقات (0)

خبر عاجل