سياسة عربية

شهيد في غارة إسرائيلية جنوب قطاع غزة.. والقسام يعلق

شهد قطاع غزة تصعيدا ميدانيا خلال الأيام الماضية، جراء تواصل القصف الإسرائيلي- جيتي
شهد قطاع غزة تصعيدا ميدانيا خلال الأيام الماضية، جراء تواصل القصف الإسرائيلي- جيتي

استشهد فلسطيني في قصف إسرائيلي الخميس، على مجموعة من الشبان شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن "الشاب عبد الكريم رضوان (38 عاما) استشهد بعد أن حاولت الطواقم الطبية إنقاذ حياته، وأصيب 3 آخرين بجراح مختلفة شرق رفح".

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، في تصريح سابق وصل "عربي21" نسخة منه، إن "الطواقم الطبية في مستشفى غزة الأوروبي تجري انعاشا للمصاب الذي أصيب بجراح بالغة الخطور جراء استهداف شرق رفح، ولا زال على قيد الحياة تحت العناية السريرية الفائقة"، قبل أن تعلن عن استشهاده في وقت لاحق.

 

وقالت مصاد أمنية لـ"عربي21" إن "القصف الإسرائيلي استهدف نقطة رصد لوحدة الضبط الميداني التابعة للجناح العسكري لحركة حماس".

 

وعقب عملية القصف الأخيرة، ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق قذائف صاروخية تجاه المستوطنات في محيط قطاع غزة.

 

وفي هذا الإطار، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، سقوط قذائف هاون أطلقت من قطاع غزة نحو المناطق التي تسيطر عليها قوات الاحتلال.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تصريح نشره على "تويتر": "أطلقت قذيفتي هاون باتجاه قوة عسكرية كانت تهم بنشاطات ميدانية في المنطقة العازلة الأمنية جنوب قطاع غزة، ولم تقع إصابات".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن صافرات الإنذار دوت مجددا في منطقة غلاف غزة، وبالمجلس الإقليمي "أشكول".

كما أكد مصدر أمني فلسطيني لـ"عربي21"، إطلاق صاروخين نحو المستوطنات الإسرائيلية من مدينة رفح، ردا على القصف الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد أحد عناصر كتائب القسام، وإصابة 3 آخرين بجراح مختلفة.

 

من جهتها، علقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على العدوان الإسرائيلي، قائلة إن "إقدام العدو الجبان على استهداف نقطة لمجاهدينا من قوة حماة الثغور شمال رفح، والذي أدى إلى استشهاد عبد الكريم إسماعيل رضوان؛ لهي جريمة نكراء وحماقة يتحمل العدو المسؤولية الكاملة عنها".

 

وأضافت كتائب القسام في بيان صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، أن الاحتلال الإسرائيلي "سيدفع ثمنا من دمائه مقابلها، فالجزاء من جنس العمل".

 

وفي سياق متصل، أفادت الصحيفة، باندلاع 14 حريقا في مستوطنات محيط قطاع غزة منذ صباح الخميس، بسبب البالونات الحارقة التي أطلقت من غزة، مضيفة أنه "لم تكن هناك إصابات ولم يحدث أي ضرر، حيث سيطر رجال الإطفاء على جميع الحرائق".

 

وشهد قطاع غزة تصعيدا ميدانيا خلال الأيام الماضية، جراء تواصل العدوان الجوي الإسرائيلي من أجل القضاء على ما أسماه رئيس الوزراء الإسرائيلي "ظاهرة الطائرات والبالونات الحارقة"، في حين ردت المقاومة بإطلاق قذائفها تجاه مستوطنات غلاف غزة.

التعليقات (0)