حول العالم

للمرة الأولى.. فتاة سمراء تتوج ملكة لجمال بريطانيا (شاهد)

دي-آن كنتيش روجرز قالت إن مشاركتها بمسابقة الجمال كانت أصعب من استعداداتها للمنافسات الرياضية- تويتر
دي-آن كنتيش روجرز قالت إن مشاركتها بمسابقة الجمال كانت أصعب من استعداداتها للمنافسات الرياضية- تويتر

توجت "دي-آن كنتيش روجرز" وهي فتاة سوداء البشرة، الأربعاء، بلقب "ملكة جمال بريطانيا العظمى"، في حادثة هي الأولى من نوعها.

 

وفي حديث لموقع "بي بي سي" البريطاني، قالت الشابة السمراء التي تبلغ من العمر 25 عاما: "لقد أدركت أنني لم أفز بهذه الجائزة بصفتي دي-آن فقط، ولكن بصفتي امرأة سوداء أيضا" مشيرة إلى تلقيها العديد من رسائل التهنئة منذ فوزها بالمسابقة.

 

وأضافت: "عندما اقتربت المنافسة، بدأت أشعر بحجم ما يمكن أن يعنيه حصولي على التاج، ليس للسيدات السمروات فقط، ولكن لبريطانيا ككل".

 

وأشارت روجرز إلى أن "حلمها الأساسي كان أن تمثل بريطانيا كرياضية في الأولمبياد، وشاركت في دورة ألعاب الكومنولث مرتين، لكنها تعرضت لإصابة في الركبة حرمتها من تحقيق هذا الهدف".

 

واستدركت: "لقد أعاد حلمي اختراع نفسه وتحول إلى مسابقة الجمال، لأنك في مثل هذه المسابقات يكون لديك الحلم ذاته"، معتبرة أن فوزها بتمثيل بريطانيا كملكة جمال الكون، يعادل أن تكون رياضية "باسم بريطانيا العظمى".

 

ولفتت إلى أن مشاركتها في مسابقة الجمال كانت أصعب من استعداداتها للمنافسات الرياضية، موضحة أن "معظم التحضير لدورة ألعاب الكومنولث يحدث على المضمار، لكن في مسابقات الجمال يكون التركيز على العقل، وأعتقد أن العقل هو أصعب شيء يمكن السيطرة عليه".

 

 

 

 

التعليقات (0)