سياسة عربية

هذا تحذير معتمد خامنئي لحجاج بلاده الذاهبين إلى السعودية

قاضي عسكر وجه وصايا إلى حجاج بلاده قبل انطلاقهم للسعودية- إرنا
قاضي عسكر وجه وصايا إلى حجاج بلاده قبل انطلاقهم للسعودية- إرنا

وجه قاضي عسكر معتمد المرشد الإيراني علي خامنئي في شؤون الحج، الأربعاء، رسالة تحذير إلى حجاج بلاده في السعودية، وذلك بعد يومين من مهاجمة خامنئي الرياض واتهامها بـ"الصد عن سبيل الله".


ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن عسكر خلال توديعه المجموعة الأولى من الحجاج الإيرانيين إلي بيت الله الحرام ، إن "الحج هو عامل وحدة وتماسك العالم الإسلامي".


ودعا عسكر، حجاج بلاده إلى ضرورة أن "ينظروا إلى حساسية الظروف الخطيرة في العالم الإسلامي، ويجب ألا يظهروا الخلافات السياسية بين إيران و السعودية في مكة والمدينة".


وأردف قائلا: "على مدار أكثر من عام، سعت مجموعة كبيرة في البلاد إلى توفير الأرضية لحج هذا العام"، متمنيا أن يرى "هذا العام حجا رائعا مفعما بالعزة والكرامة من الحجاج الإيرانيين".


وتأتي تحذيرات المسؤول الإيراني، بعد يومين من هجوم شنه خامنئي على السلطات السعودية، بالقول إن "الكعبة الشريفة ومسجد النبي ملك للمسلمين قاطبة لا للذين يسيطرون على تلك الديار المقدسة، ولا يحق لأحد منع تحقق مفاهيم الحج الحقيقية".


وأضاف المرشد الإيراني: "ولو أقدمت حكومة أو دولة على خطوة كهذه فقد مارست الصد عن سبيل الله في واقع الأمر"، وفقا لما نقله موقع المرشد الإيراني.

التعليقات (1)
عربي
الأربعاء، 18-07-2018 04:50 م
وكأن الفرس المجوس يقطر من وجوههم الايمان ومخافة الله ...ودينهم هو تكذيب القران وسب الرسول صلى الله عليه وسلم وتكفير صحابته واتهام الله تعالى بالبداء.. تعالى الله عما يصفون...فرس مجوس حاقدين على الاسلام والمسلمين ...استمدوا دينهم من سيدهم الاكبر اليهودي عبد الله بن ابي سبأ.