سياسة عربية

قرار أممي برفع الحظر عن أرملة القذافي.. هذا مكان إقامتها

 لجنة العقوبات الأممية المفروضة على ليبيا تقبل رفع الحظر عن سفر صفية فركاش- جيتي
لجنة العقوبات الأممية المفروضة على ليبيا تقبل رفع الحظر عن سفر صفية فركاش- جيتي

نقلت وسائل إعلام ليبية، تصريحات لرئيس لجنة العقوبات الأممية المفروضة على ليبيا كارل سكاو، تؤكد أن اللجنة قبلت رفع الحظر عن سفر صفية فركاش أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.


وقال سكاو (سويدي الجنسية )، وفقا لبوابة الوسط الليبية، إن اللجنة تعمل أيضا على رفع الحظر المفروض على سفر ابنتها عائشة القذافي.


وأجمع مجلس بلدي البيضاء ومجلس حكماء المدينة في ليبيا في العام 2016، على عودة أرملة العقيد الراحل معمر القذافي صفية فركاش إلى مسقط رأسها مدينة البيضاء.


وكانت زوجة القذافي تقيم في العاصمة المصرية القاهرة منذ صيف 2014، بعد أن لجأت بصحبة ثلاثة من أبناء القذافي في أغسطس 2011 إلى الجزائر بعد سقوط نظام زوجها.


وبخصوص الحظر المفروض على السلاح، قال رئيس لجنة العقوبات خلال جلسة إحاطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، إن اللجنة كلفت فريقا للنظر في طلبات رفع الحظر عن تصدير السلاح إلى ليبيا. 


وأشار سكاو، الذي يرأس جلسة مجلس الأمن المنعقدة حاليا بشأن ليبيا، إلى أن اللجنة تلقت معلومات وتعكف حاليا على النظر فيها لاتخاذ إجراءات مستقبلية.


وفي ما يتعلق بالتدابير الرامية لمنع التصدير غير الرسمي للنفط الليبي، أكد أن اللجنة لديها معلومات تتعلق بمحاولة إحدى السفن تحميل بعض النفط الخام، حيث أرسلت اللجنة في حينها رسائل لدولة العلم والدولة التي أُبلغ عنها.

التعليقات (0)

خبر عاجل