سياسة عربية

حمد بن جاسم ينصح ويحذّر دول الخليج.. من ماذا؟

حمد بن جاسم: إذا كانت أوروبا ستصبح شبه جزيرة فماذا سنصبح نحن في مجلس التعاون؟- جيتي
حمد بن جاسم: إذا كانت أوروبا ستصبح شبه جزيرة فماذا سنصبح نحن في مجلس التعاون؟- جيتي

وجه رئيس الوزراء، ووزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم، رسالة نصح وتحذير إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

 

حمد بن جاسم في تغريدتين على حسابه عبر "تويتر"، قال: "مما يجري حولنا من خلافات اقتصادية وعسكرية بين التكتلات الكبرى، أمريكا والصين، أمريكا وأوروبا، أمريكا و روسيا، الخلاف بين أمريكا وإيران، بالإضافة إلى ما يجري بين الكوريتين، أرى أن هناك غفلة خليجية وتجاهل تام لموقع مصالحنا".

 

وتابع: "إذا استمرت الحروب التجارية الدائرة الآن، فإنني أخشى أن تصبح أوروبا شبه جزيرة تتبع لآسيا أو بالأحرى للصين".

 

وأضاف: "وإذا كانت أوروبا ستصبح شبه جزيرة، فماذا سنصبح نحن في مجلس التعاون؟ خاصة إذا أدركنا أنه لم يعد هناك مجلس تعاون للأسف الشديد!".

 

وكان حمد بن جاسم وجه نداء إلى قادة دول مجلس التعاون في نيسان/ أبريل الماضي، بتقديم المصالح العامة على الشخصية، من أجل مواجهة التحديات والأخطار التي تحدق بالمنطقة.

 

 

التعليقات (6)
مبارك المنصور
الثلاثاء، 17-07-2018 10:03 ص
ياحبيبي ويابعد جبدي. .حمد. انت يمكن تتجاهل الحقائق. .أو يمكن ماتعرف. ماأدري بالضبط أن مجلس التعاون اصلا لم يصنعه أو يؤسسه حكماء أو مثقفين خليجيين. .هو في أصله مركب أمريكي بني لمصالح امريكيه في ذلك الوقت. .ومن اهم أهدافه التوحد الخليجي. ضد .. البلد والجمهورية العظيمه إيران. ..والشاطر يفهم. .لاأريد أن أطيل عليك ..وأعتمد على أن تفهم المتبقي سالفة مجلس التعاون الخليجي. هههههههه. .شر البلية مايضحك.
علي مملوك
الثلاثاء، 17-07-2018 05:12 ص
انتحل علي مملوك اسم " محمد " وكتب تحته التعليق الذي تنشرٌه عربي21 في نهاية هذه الصفحة.
ابو حسام
الإثنين، 16-07-2018 09:00 م
لا يا شيخ بالله من جد ? ههخخخهههه
محمد
الإثنين، 16-07-2018 03:54 م
ماهذا الحقد اهل الجزيزة اهل رسالة وشعوب طيبة يمواكب اما ابو اياد الذي حصل في سوريا الشعب انتفض من اجل العبش الكريم والتخلص من النصرية
ابو اياد
الإثنين، 16-07-2018 11:50 ص
اتمنى كما فعلتو بسورية من دما وخراب من اجل حماية اسرائيل ومن احل مرور انابيب الغاز بسورية ان تزوقو نفس المصير السوري كلكم عملاء وخونة اسلحتكم موجهة لدمار ماتبقى من الول العربية انتم عربان لايليق بكم الحياة مع احترامي للشرفاء منكم

خبر عاجل